افضل ما قاله السياسيون عن المملكه العربيه السعوديه

إجابة معتمدة
افضل ما قاله السياسيون عن المملكه العربيه السعوديه، و صور افضل ما قاله السياسيون عن المملكه العربيه السعوديه، واجمل كلام عن المملكة العربية السعودية، واروع ما قيل عن المملكة العربية السعودية. موقع فور لوز التعليمي يهتم بتساؤلاتكم ويقدم لكم افضل الاجاابات والحلول  بخصوص السؤال الذي يقول افضل ما قاله السياسيون عن المملكه العربيه السعوديه، و صور افضل ما قاله السياسيون عن المملكه العربيه السعوديه، واجمل كلام عن المملكة العربية السعودية، واروع ما قيل عن المملكة العربية السعودية.

جَمعنا لكُم أفضل ماقاله العلماء عن المملكة العربية السعودية، فهي أقوال أظهرت الثناء الكبير على المملكة وعلى آل سعود وحُكامها، وبيّنت دورها في تطوير وحماية المملكة العربية السعودية واهتمامهم ببيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ومعالم الإسلام العظيم في المملكة، وأظهرت هذه الأقوال دور المملكة في حماية راية الإسلام أيضًا.

ما قاله الشيخ العلام محمد بن ابراهيم ال الشيخ رحمه الله عن السعودية
من الأقوال التي يُستَشهَدُ بِها في فضل المملكة العربية السعودية ما قالها العلام محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله:

بحمد الله دستور الحكومة الذي تحكم به هو كتاب الله وسنة رسوله، وقد فتحت المحاكم الشرعية من أجل ذلك تحقيقاً لقول الله تعالى (فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ )، وما عدى ذلك فهو من حكم الجاهلية الذي قال تعالى فيه ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ).
تحكومتنا بحمد الله شرعية دستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
ثالحكومة السعودية أيدها الله بتوفيقه ورعايته لا تحتكم إلى قانون وضعي مطلقاً، وإنما محاكمها قائمة على تحكيم شريعة الله تعالى أو سنة رسوله، أو انعقد على القول به إجماع الأمة، إذ التحاكم إلى غير ما أنزل الله طريق إلى الكفر والظلم والفسوق.
ما قاله الشيخ العلامة تقي الدين الهلالي رحمه الله عن السعودية
الشّعب السعودي والمملكة السعودية بقيادة مَلكها الإمام المُصلح جلالة الملك فيصل والأئمة السابقين من أسلافه رحمهم الله لم يزالوا يحكمون شريعة الله، ويتخذون القرآن إماماً والسنة سراجًا، يُضيئان له مُظلِمات الحياة الدنيا بانتشار الأمن على الأنفس والأموال والأعراض في بلادهم إلى حد لا يوجد له نظير في الدنيا، ونحن نشاهد شريعة القرآن تنفذ على رؤوس الأشهاد، في هذه المملكة الفذة، فيقتل القاتل المتعمد، ويرجم من الزناة من يستحق الرجم، ويجلد من يستحق الجلد مع التغريب، وتقطع يد السارق، ويقام الحد على الشارب، ولا يحكم حاكم في جميع أرجائه إلاّ بشريعة القرآن، فكيف يستطيع مسلم أو منصف أن يسوي بينهما وبين من يحل ما حرم الله، ويحكم بغير ما أنزل الله.

ما قاله العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله عن السعودية
أفضل ما قاله الشيخ العلامة عبد العزيز إبن باز رحمه الله عن المملكة العربية السعودية والتي تُظهِر مَكانة المملكة السعودية:

آل سعود – جزاهم الله خيراً – نصروا هذه الدعوة، هؤلاء لهم اليد الطولى في نصر هذا الحق – جزاهم الله خيراً – ساعدوا، نصروا، فالواجب محبتهم في الله، والدعاء لهم بالتوفيق، محبتهم في الله.
العداء لهذه الدولة عداء للحق، عداء للتوحيد، أي دولة تقوم بالتوحيد الآن من حولنا : مصر، الشام، العراق، من يدعو إلى التوحيد الآن ويحكم شريعة الله ويهدم القبور التي تعبد من دون الله مَنْ ؟ أين هم ؟ أين الدولة التي تقوم بهذه الشريعة ؟ غير هذه الدولة اسأل الله لنا ولها الهداية والتوفيق والصلاح ونسأل الله أن يعينها على كل خير ونسأل الله أن يوفقها ؛ لإزالة كل شر وكل نقص علينا أن ندعو الله لها بالتوحيد والإعانة والتسديد والنصح لها في كل حال.
بعض المؤرخين لهذه الدعوة يقول: إنَّ التاريخ الإسلامي بعد عهد الرسالة والراشدين لم يشهد التزاماً تاماً بأحكام الإسلام كما شهدته الجزيرة العربية في ظل الدولة السعودية التي أيدت هذه الدعوة ودافعت عنها، والمملكة العربية السعودية حكاماً وعلماء يهمهم أمر المسلمين في العالم كله ويحرصون على نشر الإسلام في ربوع الدنيا لتنعم بما تنعم به هذه البلاد.
هذه الدولة السعودية دولة مباركة نصر الله بها الحق ونصر بها الدين وجمع بها الكلمة وقضى بها على أسباب الفساد وأمن الله بها البلاد وحصل بها من النعم العظيمة ما لا يحصيه إلا الله وليست معصومة وليست كاملة كل فيه نقص فالواجب التعاون معها على إكمال النقص وعلى إزالة النقص وعلى سد الخلل بالتناصح والتواصي بالحق والمكاتبة الصالحة والزيارة الصالحة.
ما قاله الشيخ محمد ناصر الدين الالباني رحمه الله عن السعودية
ما قَاله الشيخ الألباني رحمه الله عن المَملكة العربية السعودية والتي يستشهد بها الكثير لإظهار أهميّة المملكة السعودية.

أسأل الله سبحانه وتعالى أن يُديم النعمة على أرض الجزيرة، وعلى سائر بلاد المسلمين، وأن يحفظ دولة التوحيد.