ما الفرق بين شبكة البريد الالكتروني وشبكة الانترنت

إجابة معتمدة
اتنى منكم مساعدتي في معرفة ما الفرق بين شبكة البريد الالكتروني وشبكة الانترنت و ماهو الفرق بين الويب والواب و  ما هو تعريف‏ ‏الويب‏ ‏والانترنت واحتاج الى بحث عن الانترنت كامل. اقدم  لك عزيزي السائل افضل الاجاابات من موقعكم المميز فور لوز التعليمي بخصوص السؤال الذي يقول اتمنى منكم مساعدتي في معرفة ما الفرق بين شبكة البريد الالكتروني وشبكة الانترنت و ماهو الفرق بين الويب والواب و  ما هو تعريف‏ ‏الويب‏ ‏والانترنت واحتاج الى بحث عن الانترنت كامل.

الاجااابة

1111البريد الإلكتروني أو البريدالشابكي هو وسيلة لتبادل رسائل رقمية عبر الشابكة أو غيرها من شبكات حاسوبية متواصلة.
في بداياته كان التراسل بالبريد يوجب دخول كلا من الراسل والمرسل إليه إلى الشبكة في الوقت ذاته لتنتقل الرسالة بينهما آنيا، كما هو الحال في محادثات التراسل اللحظي المعروفة اليوم، إلا أن البريد الإلكتروني لاحقا أصبح مبنيا على مبدأ التخزين والتمرير، حيث تُحفظ الرسائل الواردة في صناديق بريد المستخدمين ليطلعوا عليها في الوقت الذي يشاؤون.

2222الشَّابِكَة[1] أو الإنترنت وتلقب بـ ( شبكة المعلومات، الشبكة العالمية، الشبكة العنكبوتية )هي شبكة اتصالات عالمية تسمح بتبادل المعلومات بين شبكات أصغر تتصل من خلالها الحواسيب حول العالم. تعمل وفق أنظمة محددة ويعرف بالبروتوكول الموحد وهو بروتوكول إنترنت. وتشير كلمة «إنترنت» إلى جملة المعلومات المتداولة عبر الشبكة وأيضاً إلى البنية التحتية التي تنقل تلك المعلومات عبر القارات.