ال حركان وش يرجعون ومن اي قبيلة

إجابة معتمدة
احتاج منكم المساعدة في معرفة معلومات عامة عن ال حركان وش يرجعون، الحركان من اي قيبله في الممكلة العربية السعودية وما هو نسب قيبله الحركان، اصل قبيله الحركان، فهد الحركان على الاتنستقرام، سنابات فهد ال الحركان. عزيزي السائل اقدم لكم افضل  الاجاابات والحلول المقدمة من موقع فور لوز التعليمي   بخصوص السؤال الذي يقول احتاج منكم المساعدة في معرفة معلومات عامة عن ال حركان وش يرجعون، الحركان من اي قيبله في الممكلة العربية السعودية وما هو نسب قيبله الحركان، اصل قبيله الحركان، فهد الحركان على الاتنستقرام، سنابات فهد ال الحركان.

الاجاااابة
يرجع نسب عشيرة الحركان /
الى القبيلة القحطانية ( مذحج ) ، وقد ورد اسم قبيلة مذحج ونسبها في كتاب المقتضب وفي كتاب جمهرة اشعار العرب ( لياقوت الحموي ) المتوفي سنة ( 626 ) هجرية في صفحة ( 275 ) الطبعة الولى سنة ( 1978 م ) الدار العربية للموسوعات بيروت _ لبنان ، وهو من تحقيق (الدكتور ناجي حسن ) ونحن نعرف هذا النسب ابا عن جد .
وكذلك ورد نسب مذحج في كتاب جمهرة انساب العرب ( لآبت حزم الاندلسي ) المتوفي سنة ( 456 ) هجرية والمطبوع في دار الكتب العلمية في بيروت _ لبنان ، الطبعة الولى سنة ( 1983م) وورداسم هذه القبيلة في هذا الكتاب في صفحة ( 485 )ومذحج هو (مالك بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ ) وبهذا يكون نسب عشيرة الحركان من مذحج القحطانية ( وليس من ربيعة العدنانية اطلاقا ) .
وبحكم وجود مشيخة عشيرة الحركان في واسط _ مدينة الكوت تأريخيا دخلت في حلف عشائر ( بني عمير ) الذي يضم عدة عشائر جمعها الموقع الجغرافي لغرض تسهيل تعامل العشائر في الفصول والديات وغيرها من الامور العشائرية ....
ونجدر بالذكر ان المشيخة هي مشيخة سلالية في فخذ ( البو خلف ) ووصلت الى الشيخ ( فاضل بن عبد الجبار بن ملا فاضل بن عماش بن غياض بن خلف ... قحاطين الحركان الذين يسكنون نعام من سبيع ’ وهم في الأصل من اهل الخرج لان أبناء عمومتهم يسكنون الخرج و هم خضيرية ,, السلام عليكم الحركان الي في نعام من سبيع ولكن بناء على ايش قلت انهم في الأصل من الخرج فيه الحركان هاجري وفيه قرني وفيه شمري ليش اخترت أهل الخرج باذات تحط الحركان أهل نعام منهم  بعدين انت مراقب جدهم وهو يطلع من الخرج لا يجوز ان تخوض في انساب الناس بدون علم وشكرا