كتابة قصة قصيرة تعالج ظاهرة اجتماعية ذات دلالة بالنسبة للمتعلم

إجابة معتمدة
كتابة قصة قصيرة تعالج ظاهرة اجتماعية ذات دلالة بالنسبة للمتعلم، يريد الكثير من ان يصل الى افضل طريقة تساعد في الوصول الى معرفة كيفية كتابة قصة، وايضا قصة تعالج ظاهرة اجتماعية المخدرات جديدة وقصير، ارجو من منكم يعر لايبخل علينا في الوصول الى المعرفة وشكرا لكم. الى من سال السؤال التالي : كتابة قصة قصيرة تعالج ظاهرة اجتماعية ذات دلالة بالنسبة للمتعلم، يريد الكثير من ان يصل الى افضل طريقة تساعد في الوصول الى معرفة كيفية كتابة قصة، وايضا قصة تعالج ظاهرة اجتماعية المخدرات جديدة وقصير، ارجو من منكم يعر لايبخل علينا في الوصول الى المعرفة وشكرا لكم.

"والأثار تدل على المسير ....."

في قديم الزمان كان هناك سلطان جائر يحكم في أحد البلدان وكان ذلك السلطان ملحداً أيضاً، إذ كان لا يعتقد بوجود الله، وكان لهذا السلطان وزير مؤمن وذكي إذ كان يعتقد بوجود الله سبحانه وتعالي، وسعى ذلك الوزير عدة مرات لكي يهدي السلطان إلى الصراط المستقيم وطريق الحق، ولكن دون جدوى وفي أحد الأيام خطرت على ذهن الوزير فكرة إذ استدعى أحد المعماريين المشهورين في البلاد إلى مقره وأمره بأن يبني قصراً كبيراً ومتميزاً في الصحراء وأن يغرس في حديقة القصر مختلف الأشجار والأزهار ولكن بشرط أن ينجز عمله بطريقة لا يعلم بها السلطان، وبعد بضعة أشهر تم إنجاز العمل وبُني القصر، وانتشرت الأشجار والأزهار في حديقته، ولما علم الوزير بذلك، اقترح الوزير على السلطان أن يخرجوا برحلة صيد فوافق السلطان وعندما حان يوم الخروج أخذ الوزير السلطان إلى الصحراء حيث بني القصر، ولما رأى الملك ذلك القصر تعجب من جماله وحجم بنيانه.
فسأل الوزير : ما هذا القصر الجميل وما هذه الأشجار والزهور؟
فأجابه الوزير: لنقترب أكثر حتى نشاهد القصر عن قرب، وعند ذلك ازدادت دهشة الملك وعاد إلى سؤال الوزير قائلاً: ما هذا القصر؟ وكيف وجد في هذه الصحراء النائية؟
وهنا أجاب الوزير: في العام الماضي لم يكن هنا شيئ ولكن أتى سيل كبير فجرف الكثير من الوحل والأحجار إلى هذا المكان فتكوّنت أسوار القصر تلقائياً، ثم جاء سيل آخر الأشجار إلى هنا ومن أخشابها تكوّن سقف القصر تلقائياً أيضاً ثم جاء سيل آخر جرف كميات أخرى من الأحجار والأوحال فاكتملت منشآت البيت الأخرى أيضاً، ثم حدث سيل آخر فجرف الأشجار والنباتات فغرست في هذه الحديقة ونمت.

ضحك السلطان من كلام الوزير وقال له: هل أنت مجنون؟ أم تحسبني مجنوناً، كيف ينشأ مثل هذ القصر بدون معمار وبدون عمال البناء؟

وهنا رد عليه الوزير بذكاء: كيف تقول مستحيل بأن يأتي السيل بأحجار وأشجار لكي يتكوّن منها تلقائياً وبدون صانع قصراً كهذا؟ وتعقل وتصدق ولا تقول مستحيل أن يتكوّن مثل هذا العالم العظيم والعجيب الذي يتكوّن من المجرات والكواكب العظيمة، ومن الشموس والنجوم وهذه الأرض المتكونة من المحيطات والبحار والجبال والصحاري والسهول.
وعندها أطرق السلطان رأسه يفكر فعاد إليه رشده وعقله وأفاق من غفوته وآمن بالله وترك الظلم والإلحاد وكف عن الظلم والكفر. لاتوجد راكم اصلا كملتوه ثلكم مرا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حليه روحك وبلعي