بحث عن الكهرباء في جسم الانسان

إجابة معتمدة
بحث عن الكهرباء في جسم الانسان ، ان مصطلح الكهرباء الزائدة،  في الجسم البؤر الصرعيّة بالدماغ، الشحنات الكهربائية في الجسم عند الاطفال، علاج الكهرباء الزائدة في الجسم بالاعشاب.

عزيزي السائل عن : بحث عن الكهرباء في جسم الانسان ، ان مصطلح الكهرباء الزائدة،  في الجسم البؤر الصرعيّة بالدماغ، الشحنات الكهربائية في الجسم عند الاطفال، علاج الكهرباء الزائدة في الجسم بالاعشاب , الحل كاملا كالتالي صديقي :

السبب التفاعلات الكيميائية بين الذرات والجزيئات المختلفة داخل الجسم ..
اذا كان الجواب غامضا بعض الشيء اسمحوا لي أن أقدم لكم الجواب الطويل الذي يحتاج بطبيعته إلى الحصول على بعض الإجابات الطويلة 
في البداية من الضروري أن نشرح ما هي الكهرباء إذا كنت تعرف هذا فلا تتردد في تخطي الفقرة التالية(بين القوسين) إذا لم تكن كذلك فعليك القراءة.
(معظم الناس يعتقدون أن الكهرباء هي مجرد حركة شحنة كهربائية والتي نحصل عليها من مصادر الطاقة المختلفة ولكن عندما يتعلق الأمر بالكهرباء فهنالك مصادر لا تحصى للطاقة ولكن المصدر الأساسي هو حركة الإلكترونات ،جميع الذرات لها أعداد مختلفة من البروتونات والإلكترونات والنيوترونات ، طبعا البروتونات ايجابية والإلكترونات سلبية والنيوترونات على الحياد.
كل عنصر من العناصر الأساسية مثل الأوكسجين الذي نتنفسه والصوديوم والبوتاسيوم الذي نأكله لديه عدد محدد من البروتونات والإلكترونات من شأنها أن تميزه عن العناصر الأخرى ، معظم العناصر لها نفس العدد من الإلكترونات والبروتونات وبالتالي يكون العنصر متوازن ، البروتونات تكون في النواة ( الوسط) والإلكترونات تدور حول النواة.
الحقيقة المثيرة للإهتمام هي أن لكل الكترون مستويات(مدارات) من الطاقة بعضها قريب من النواة والبعض الأخر بعيد عن النواة وكلما بعد المستوى عن النواة أصبح من الأسهل أن يتحرر الإلكترون منه.
الإلكترونات في المستوى الأخير والأبعد عن الذرة يمكن أن تنفصل بسهولة الى حد ما ويؤدي الى تحرك الإلكترون في اتجاه محدد واذا كان لديك ما يكفي من الطاقة لكي تحرر الإلكترون وإطلاقه الى ذرة أخرى مجاورة لديها بروتون فائض وهذا ببساطة هو حركة الإلكترونات أو ما يسمى التيار الكهربائي.)
* الآن نعود الى الكهرباء التي تنشأ في جسم الإنسان ،طبعا مصدر الطاقة هو المواد الكيميائية والطاقة التي تنتج عن المواد الكيميائية لها علاقة مع تكوين الذرات والجزيئات الموجودة وجميع العناصر الموجودة في أجسامنا كالصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم وغيرها لديها من الكهربائية الشيء المحدد ولديها الروابط المختلفة فيما بينها.
الآن عندما نأخذ في غذائنا هذه العناصر يتم تقسيم الجزيئات الكبيرة داخل الجسم الى جزيئات أصغر عن طريق جهازنا الهضمي وتلك الجزيئات الأصغر يمكن استخدامها من قبل خلايانا للقيام بعمل وتوليد طاقة وتسمى هذه العملية بالتنفس الخلوي(الأكسدة) وكل من هذه الجزيئات والعناصر لديها القدرة على خلق نبضات كهربائية وهذا يتوقف على أوضاعها داخل أجهزة الجسم في وقت محدد.
وكمثال على ذلك : من أهم التيارات المذكورة والتي تم إنشاؤها من قبل الجسم هو ايقاع قلوبنا(النبضات)حيث تحوي قلوبنا على تجمع من الخلايا الموجودة في الجزء العلوي الأيمن والخلايا داخل هذه العقدة مهمتها تنظيم ضربات القلب.

لليان عملرو

الاجابة صحيحة