من هو وزير العمل السعودي وماهي كل المعلومات عنه

إجابة معتمدة
من هو وزير العمل السعودي، لقد اصدر الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عدة قرارات ومن اهمها هو اعفاء وزير العمل، وايضا تعين علي الغيض بدلا منه، لذلك يبحث الكثير من الناس عن معرفة من هو من هو وزير العمل السعودي، وايضا معرفة وزير العمل السعودي الحقباني، ووزير العمل السعودي الجديد.

ان وزير العمل والتنمية الجديد هو الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزيرا للعمل والتنمية الاجتماعية , حصل الغفيص على شهادة الدكتوراه في السياسة العامة بحوث وتحليل سياسة العلوم والتقنية من جامعة بيتسبرغ بمدينة بيتسبرغ بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية 1991م. وماجستير في الإدارة العامة من جامعة بيتسبرغ بمدينة بيتسبرغ بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية 1987م. وبكالوريوس الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. كما حصل على عدة دبلومات أهمها: دبلوم عال في علم الإدارة 1989م جامعة بيتسبرغ بمدينة بيتسبرغ بنسلفانيا، ودبلوم عال في تحليل السياسة التطبيقية 1989 جامعة بيتسبرغ بمدينة بيتسبرغ بنسلفانيا، ودبلوم عال في إدارة خدمات المعلومات 1987م جامعة بيتسبرغ بمدينة بيتسبرغ بنسلفانيا.
والدكتور الغفيص حاصل على الدكتوراه في السياسة العامة بحوث وتحليل "سياسة العلوم والتقنية" من جامعة بتسبرغ بمدينة بتسبرغ في بنسلفانيا الولايات المتحدة الأميركية 1991، والماجستير في الإدارة العامة من نفس الجامعة في 1987.
كما حصل على بكالوريوس الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ودبلوم عال في علم الإدارة 1989 جامعة بتسبرغ الأميركية، ودبلوم عال في تحليل السياسة التطبيقية 1989 جامعة بتسبرغ، ودبلوم عال في إدارة خدمات المعلومات 1987 جامعة بتسبرغ أيضا.
تولى العديد من المناصب، أهمها نائب محافظ للبحوث والتطوير، والإشراف على شؤون البحوث والمناهج والمكتبات، وتطوير القوى العاملة والهياكل التنظيمية وإجراءات وأساليب العمل في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، ومدير عام التعليم الفني، وأستاذ مساعد في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
وشغل الغفيص منصب عضو مجلس شورى سعودي.
وللدكتور الغفيص عدد من المحاضرات في الكلية التقنية، ومدير إدارة الأبحاث والمناهج بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، كما عمل كمدرس ووكيل بالمعهد الثانوي التجاري، ومدرس بالمعهد الفني الزراعي.