كيف تفيد الخفافيش في المعالجة الحيوية

إجابة معتمدة
كيف تفيد الخفافيش في المعالجة الحيوية pdf، الـخفاشيات ومفردها الخفاش أو الخفدود أو الخنفوش أو الوطواط هو الحيوان الثديي الوحيد الذي يستطيع الطيران. والخفافيش نجد أن أيديها وسواعدها تحولت كأجنحة تطير بها. وكانت تنتقل بالسماء المظلمة في العصر الإيوسيني منذ 50 مليون سنة،  لذلك اريد منكم المساعدة لتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال السابق، وشكرا.

كيف تفيد الخفافيش في المعالجة الحيوية pdf، الـخفاشيات ومفردها الخفاش أو الخفدود أو الخنفوش أو الوطواط هو الحيوان الثديي الوحيد الذي يستطيع الطيران. والخفافيش نجد أن أيديها وسواعدها تحولت كأجنحة تطير بها. وكانت تنتقل بالسماء المظلمة في العصر الإيوسيني منذ 50 مليون سنة،  لذلك اريد منكم المساعدة لتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال السابق، الاجابة عزيزي كالتالي :

يستطيع الخفاش ذو الشارب في أثناء طيرانه أن يتبين السرعة النسبية للأشياء بوساطة إزاحة دوپلر للأصداء. فعندما يطير خفاش نحو جسم ساكن، تنضغط النبضات التي ترتطم بهذا الجسم وتنعكس منه منضغطة، أي تحدث لها إزاحة دوپلر. وبذلك يكون الصدى الذي يستقبله الخفاش ذا تردد أعلى ـ بصورة متسقة ـ من النبضة المنطلقة. أما عندما يطير الحيوان متجها إلى حشرة طائرة، فتُصدر الأجنحة الخافقة للحشرة إزاحات ترددية متذبذبة تركب إزاحة دوپلر الكلية، مثلما تعلو المُوَيْجات السطحية الصغيرة موجة في المحيط.