تعبير شفوي عن الصمت 2019 جديد

إجابة معتمدة
تعبير شفوي عن الصمت 2019 جديد، الصمت هو الغياب الكلي أو النسبي للصوت المسموع. تعتبر البيئة بمستوى صوت أقل من 20 ديسيبل صامتة. والامثلة الآتية تعطينا فكرة عن مقياس الديسيبل، وهي أمثلة لشدة الصوت في حياتنا اليومية: صوت التنفس الطبيعي: 10 ديسيبل صوت حفيف الأشجار، لذلك اريد منكم المساعدة للحصول على تعبير شفوي عن صمت الوداع.

موضوع تعبير بسيط ورائع انشره لك عزيزي السائل عن الصمت واتمنى ان يكون كافيا ووافيا بالنسبة لك وهو كالتالي :

الصمت هو من أرقى اللغات الذي لم يفهمه الكثيرين، فكما قيل قديما بأن في الصمت البلاغة، فهي عبارة رائعة تحكي عن أهمية الصمت الذي هو من أكثر اللغات المعبرة والذي يؤثر أكثر من الكلام، فهناك مواقف يعجز الكلام عن إيصال المشاعر والأحاسيس الخاصة به ليأتي الصمت ويعبر عن كل ما يحتاجه الموقف من تعبير ومشاعر وأحاسيس، فلقد عبر صفوة الكتاب والشعراء العرب والعالميين عن أهمية الصمت ودوره في التعبير عن الكثير من المواقف ، لذلك نقدم في مقالنا اليوم عن أفضل ما قيل عن الصمت من خيرة الكتاب والشعراء في العالم

قال عليه الصلاة والسلام: (من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيراً أو ليصمت)

لمّا سألت عن الحقيقة قيل لي.. الحقّ ما اتّفق السواد عليه.. فعجبت كيف ذبحت ثوري في الضّحى.. والهند ساجدة هناك لديه.. نرضى بحكم الأكثريّة مثلما.. يرضى الوليد الظّلم من أبويه.. إمّا لغنم يرتجيه منهما.. أو خيفة من أن يساء إليه. (إيليا ابو ماضي)

هل تسمعين أشواقي عندما أكون صامتاً؟ إن الصمت يا سيدتي هو أقوى أسلحتي.. هل شعرت بروعة الأشياء التي أقولها عندما لا أقول شيئاً؟ (نزار قباني)

جمل مافي المرأة هو الصمت بمختلف أسبابه. (محمد عفيفي)

لا أعرف الصمت فحينما تسكن كل الأصوات من حولي تنطلق أصوات أخرى.. تنطلق جوقة الداخل: جوقة الذين لا يغادروننا بعد أن يغادروننا ولا يرحلون عن أعصابنا بعد أن يرحلوا عن سماعات هواتفنا. (غادة السمان)

يأتي على الناس زمان تكون العافيه فيه عشرة أجزاء: تسعة منها في اعتزال الناس وواحد في الصمت. (علي بن موسى)

حتى الكلام السيء نستطيع أن نقوله بشكل جيّد والكلام الجيّد من الممكن أن نقوله بشكل سيء لهذا، قبل أن تفكروا ما الذي ستقولونه فكروا كيف ستقولنه.. أو اتركوا القول، لتحصلوا على ذهب الصمت. (محمد الرطيان)

الصمت هو قمة الانفعال كما يقول لنا أحد علماء النفس المحدثين.. وأكثر اللحظات إثارة للانفعال في حياتنا هي اللحظات التي يبلغ من انفعالنا لها إلا نجد ما نقوله فيها من كلمات. (عبد الوهاب مطاوع)

وقد يكون في الكلام بعض الراحة وقد يكون في الصمت بعض الفضيلة. (جبران خليل جبران)

ذلك أن الصمت في عنفه هو تعبير عن حب مضاد مدفوع إلى أقصاه.. أي أنه وجه آخر للعشق في تطرفه. (احلام مستغانمي)

لا بد أحياناً من لزوم الصمت ليسمعنا الآخرين.. الصمت فن عظيم من فنون الكلام. (تشي جيفارا)

قال الراوي: للناس ثلاثة أعياد: عيد الفطر، وعيد الأضحى، والثالث عيد الميلاد. يأتي الفطر وراء الصوم، ويأتي الأضحى بعد الرجم، ولكنّ الميلاد سيأتي ساعة إعدام الجلاد. قيل له: في أي بلاد؟ قال الراوي: من تونس حتى تطوان، من صنعاء إلى عمّان، من مكة حتى بغداد. قتل الراوي. لكنّ الراوي يا موتى علمكم سر الميلاد. (احمد مطر)