كلمة عن عيد المرأة العالمي 2019

إجابة معتمدة

كلمة عن عيد المرأة العالمي 2019

احتاج منكم كتابة عبارات عن يوم المراة العالمي ، موضوع عن عيد العالمي بالمقدمة والعناصر والخاتمة، وأريد عبارت جميلة عن يوم المراة العالمي 2019، ولذلك الجميع بحث عن العبارات الرائعة يوم المراة العالمي والصور التي تعبر عن عيد المراة العالمي 8 مارس 2019

عزيزي السائل السؤال التالي : احتاج منكم كتابة عبارات عن يوم المراة العالمي ، موضوع عن عيد العالمي بالمقدمة والعناصر والخاتمة، وأريد عبارت جميلة عن يوم المراة العالمي 2019، ولذلك الجميع بحث عن العبارات الرائعة يوم المراة العالمي والصور التي تعبر عن عيد المراة العالمي 8 مارس 2019

يوم المراة العالمي لكثير من النساء ليس سوى مجرد شعار فالكثير منهن لا يعلمن عن هذا اليوم ولا عن الاحتفاليات التي تقام تكريما للمراة.

فتلك المراة التي تجلس يوميا على حافة الشارع لساعات طويلة تبيع ما تقضي مساءها باعداده لتوفر لقمة العيش لها ولاطفالها لا تعترف بيوم المراة العالمي لان حياتها معاناة يومية.

وتلك المراة التي تتولى رعاية وتربية اطفالها بمفردها اما لوجود زوجها بالسجن او لتخليه عن مسؤولياته نحوها ونحو اطفاله ومعركتها التي تخوضها بين اروقة المحاكم للحصول على نفقة لا تكاد تكفيها هي ايضا لا تعترف بيوم المراة العالمي.

والمراة التي تتعرض للظلم والعنف وتختار الصمت حفاظاً على اطفالها هي ايضا لا تعلم عن يوم المراة العالمي ولا تعترف به

شريحة واسعة من النساء تعايشن مع المعاناة اليومية ولا يقدم لهم يوم المراة العالمي شيئا الا بمحاولات وجهود المؤسسات ووزارة التنمية الاجتماعية التي تحاول ان توفر الرعاية البديلة للنساء المعنفات ان اخترن الافصاح عن العنف الذي يتعرضن اليه.

هذه الجهود تحاول ان تدعم المراة وبخاصة فيما يتعلق بالمشاريع الانتاجية التي تسهم الى حد ما بتحسين نوعية الحياة لكنها تحتاج الى تعزيز اكبر وتوعية بجدواها لتصل الى اكبر عدد ممكن من النساء غير القادرات على ايجاد بدائل اخرى بحياتهن لانهاء ما يعشنه يوميا.

الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط اشار الى ان الوزارة تحرص على دعم المراة من خلال عدة جوانب واهمها دورها في الجمعيات والعمل التطوعي حيث بلغ عدد الجمعيات النسائية خلال العام الماضي 350 اضافة الى جمعيات عدة تشارك النساء بهيئاتها الادارية.

واضاف ان المشاريع الانتاجية تسهم ايضا بدعم المرأة فقد بلغ عدد المشاريع الانتاجية التي استفادت منها المرأة خلال العام الماضي 721 مشروعا ضمن برنامج الاسر المنتجة و17 مشروعا ضمن صناديق الائتمان المحلية اضافة الى 75 مشروعا انتاجيا قدمت لجمعيات توفر فرص عمل للسيدات.