اين يقع مثلث برمودا وماذا يسمى

إجابة معتمدة
اين يقع مثلث برمودا وماذا يسمى وعرف باسم مثلث الشيطان ويعد شقيق مثلث التنين، ويشبه مثلّث برمودا في شكله المثلّث متساوي الأضلاع، وقد سُميّ مثلث برمودا بهذا الاسم نسبةً إلى جزر برمودا. صديقي من سال السؤال التالي : اين يقع مثلث برمودا وماذا يسمى وعرف باسم مثلث الشيطان ويعد شقيق مثلث التنين، ويشبه مثلّث برمودا في شكله المثلّث متساوي الأضلاع، وقد سُميّ مثلث برمودا بهذا الاسم نسبةً إلى جزر برمودا.

اين يقع مثلث برمودا :- يقع مثلث برمودا في منطقة شهيرة تظهر على الخريطة على شكل مثلث متساوي الأضلاع وتبلغ مساحته حوالي مليون كم مربع حيث تقع تلك المنطقة الغريبة في غرب المحيط الأطلسي والمثلث مجاور للسواحل الجنوبية الشرقية لولاية فلوريدا الأمريكية وأيضاً لجزر البرمودا البريطانية .

بداية الشهرة الكبيرة للمثلث الغامض :- كانت بداية شهرة مثلث الهلاك أو مثلث برمودا ومعرفة العالم له بشكل كبير وتركيز الأضواء القوية عليه في أواخر عام 1945م حيث كانت حادثة اختفاء خمس طائرات عسكرية أمريكية بالمنطقة حيث أثناء قيام الطائرات الخمسة بعملية تفقدية عادية للمنطقة ، إذ بهم فجاءة يختفون من على شاشات الرادار وكان ذلك بمجرد دخولهم إلى منطقة مثلث برمودا وبعد أن وجه أحدهم رسالة استغاثة إلى القاعدة قبيل اختفاءهم بلحظات تفيد أنه يمر بحالة غير عادية حيث أن أجهزة الطائرة قد أصابها خلل ، و عطل في البوصلة وعلى الفور أرسلت فرق الإنقاذ و البحث إلى مكان الاختفاء حيث لم يجدوا أي شيء يدل على الطائرات أو الطيارين ولم يوجد أي تفسير مقنع للحادثة سواء تلك الحادثة أو ما تلاها أو ما سبقها من حوادث عديدة عبر التاريخ .

أشهر حوادث مثلث برمودا :-
أولاً :- حادثة السفينة (روزالى الفرنسية ) عام 1840م :- اختفت السفينة الفرنسية روزالى وهى تقوم بعبور منطقة مثلث برمودا في ظروف غامضة وتم إرسال فرق الإنقاذ والبحث ولم يعثروه على أي من الركاب والبحارة الذين كانوه على مثنها ولكن تم العثور على السفينة فقط فارغة إذن أين ذهب الركاب والبحارة اللذين كانوا على مثنها .

ثانياً :- حادثة سفينة ( الين اوستن ) عام 1881م :- كانت سفينة ( إلين اوستن ) الأمريكية تقوم بعبور منطقة المثلث وكان على متنها العديد من البحارة والركاب ولكنها اختفت بمجرد دخولها إلى منطقة المثلث وأرسلت فرق البحث ولكنها لم تجد أي شيء يدل على السفينة أو الركاب الذين كانوه على متنها ولم يقدم تفسيراً علمياً يلقى القبول عند الكثيرين لتلك الحادثة .

ثالثاً :- حادثة سفينة ( رايغو كومارو ) عام 1924م :- بنفس الطريقة الغريبة والمحيرة اختفت السفينة اليابانية ( رايغو كومار ) و أيضاً أثناء عبورها لمنطقة مثلث برمودا ، أرسلت فرق البحث ولم تجد شيء يدل على السفينة أو ركابها .

هذا علاوة على العديد من الحوادث الغامضة والمحيرة التي سجلها التاريخ حيث قد قدر عدد تلك الحوادث الغامضة بمثلث برمودا وتقريباً بنفس الطريقة إلى ما يقارب حوالى 70 سفينة وحوالي عشرين طائرة جميعهم اختفوا وتم فقد ما يقارب الحوالي ألف شخص في خلال 150 عاما الماضية .

أشهر نظريات العلماء عن الظاهرة :– نظرية التشكلات الطقسية :- رأي بعض العلماء أن الطقس في منطقة المثلث مختلف تماماً عن أي طقس أخر في الكرة الأرضية وهذا هو سبب الحوادث الغامضة تلك لكن لم يلقى هذا التفسير قبولا كبيرا لدى الكثيرين إذن لماذا في بعض الحوادث وجدت السفن خاوية من ركابها فأين ذهبوا .

نظرية الأخطاء البشرية :– أرجع بعض من العلماء ظاهرة الاختفاء تلك في المثلث إلى الأخطاء البشرية التي من الممكن أن تكون قد حدثت سواء من البحارة انفسهم أو الركاب وأرجعت اختفاء أجسام البشر في المنطقة إلى التيارات المائية القوية بمنطقة مثلث برمودا .

نظرية المسيخ الدجال :- وهى نظرية مرتبطة بالاعتقادات الدينية حيث لم يجد العلم البشري تفسيراً منطقياً مكتملاً للظاهرة ففسرها البعض تفسير عقائدي حيث يقول التفسير أن المسيخ الدجال يحاول أن يبني جيشاً خاصاً له في منطقة مثلث برمودا حيث أن ذلك الجيش من الشياطين و أن الشياطين هي من تقوم بإغراق الطائرات والسفن أو أخفائها أو خطف من عليها من البشر وذلك حتى يحمى المسيخ الدجال نفسه وجيشه لحين أن يخرج به إلى العالم .

نظرية غاز الميثان :- أرجع بعض العلماء السبب في ظاهرة الاختفاء بالمثلث إلى غاز الميثان حيث المثلث يقع في إحدى حقول غاز لميثان واكدوه نظريتهم على أنه بمجرد انفجار غاز الميثان فأن السفن تختفى حيث لم يقتنع الكثيرين بذلك التفسير لأنه غير متوازن حيث كان السؤال إذاً لماذا تختفى الطائرات أيضاً ؟.