لماذا اخترع العلماء النظارة الطبية

إجابة معتمدة
لماذا اخترع العلماء النظارة الطبية، النظارة هي أداة توضع فوق العينين وتستخدم أساسا لتصحيح الإبصار، ولحماية العينين من الغبار والأتربة العالقة في الجو. تتكون النظارة من إطار لاحتواء العدستين اللتين يمكن أن تكونا مصنوعتين من الزجاج أو البلاستيك. والعدسة قد تكون عدسة مقعرة أو عدسة محدبة،  لذلطك اريد منكم المساعدة لتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال السابق. لمن سال السؤال لماذا اخترع العلماء النظارة الطبية، النظارة هي أداة توضع فوق العينين وتستخدم أساسا لتصحيح الإبصار، ولحماية العينين من الغبار والأتربة العالقة في الجو. تتكون النظارة من إطار لاحتواء العدستين اللتين يمكن أن تكونا مصنوعتين من الزجاج أو البلاستيك. والعدسة قد تكون عدسة مقعرة أو عدسة محدبة،  لذلطك اريد منكم المساعدة لتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال السابق.

مع ظهور ما يسمى بمفهوم العوملة وتطور المجتمعات أصبح الإنسان مدمن على الكثير من الأشياء التي تعتبر من الكماليات فقط وليست من الضروريات إلا أنه أصبح لايستطيع الإستغناء عليها ولايعرف حتى مصدر نشوئها الحقيقي, ومن بين هذه الأشياء نجد النظارات الشمسية حيث أصبحت لا تخلوا شوارعنا من أناس يرتدونها بمختلف أشكالها وأنواعها وأحجامها وذلك بهدف وقاية الأعين من أشعة الشمس القوية خاصة في فصل الصيف الذي يشهد حرارة كبيرة,لكن الجميع يجهل من اخترع هذه النظارات الشمسية أول مرة وما هو الغرض الحقيقي الذي صنعت من أجله. ؟

في مقابل ذلك فإن الصينيون هم أول من اخترع النظارات الشمسية وكان الغرض الحقيقي من استعمالها في الصين ليس وقاية الأعين من أشعة الشمس الحارقة بل صنعت خصيصا للقضاة الذين كانوا يرتدونها حتى يخفون مشاعرهم داخل قاعة المحكمة ومنعها من الظهور سواء أثناء سماعهم أقوال الشهود في القضايا المؤثرة أو أثناء نطقهم بالأحكام قبل أن تتحول بعد ذلك إلى وسيلة لحماية الأعين من أشعة الشمس تحت البنفسجية.