بحث عن تقنيات وبرمجة الاجهزة الذكية 2019

إجابة معتمدة
بحث عن تقنيات وبرمجة الاجهزة الذكية 2019 و اريد منكم المساعدة في الحصول على تعريف الاجهزة الذكية و اريد معلومات عن الهواتف الذكية وما هي مميزات الاجهزة الذكية و فوائد الاجهزة الذكية. صديقي الكريم من سال السؤال التالي : بحث عن تقنيات وبرمجة الاجهزة الذكية 2019 و اريد منكم المساعدة في الحصول على تعريف الاجهزة الذكية و اريد معلومات عن الهواتف الذكية وما هي مميزات الاجهزة الذكية و فوائد الاجهزة الذكية.

غزت الاجهزة الذكية حياة البشر بمختلف الفئات العمرية فنجد الصغير والكبير لديه الجهاز الذكي ولكل منا اهتماماته، والشركات المصنعة لهذه الاجهزة اصبحت تراعي التنوع العمري المختلفة لمستخدمي الهواتف، ووفرت الكثير من التطبيقات المتنوعة والمناسبة لمختلف الاعمار، ويعتبر الشباب هم اكثر استخداما لهذه التقنية والاكثر بحثا وانتاجا للتطبيقات الخاصة بها.
فمع التطور اصبحت الاجهزة ليست لاجراء المكالمات الهاتفية فقط انما اصبحت للمتعة والتسلية وتصفح الانترنت والتقاط الصور وتشغيل الصوتيات والفيدوهات والافلام وتشغيل الالعاب.

تعريف الاجهزة الذكية

الاجهزة الذكية هي الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل يسمح لها بالاتصال بالانترنت والقيام بتصفحه ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني عبر استخدام شبكات لاسلكية او بواسطة خدمات شركات الاتصالات، كما انها من الاجهزة الرقميى التفاعلية التي تتصل بالشبكات ويمكن للمستخدم اعادة تهيئتها نوعا ما يتلائم مع احتياجاته وتعمل بشكل مستقل لحد ما .

مميزات الهواتف الذكية

للهواتف الذكية العديد من المميزات التي جعلتها تختلف على الاجهزة الذكية الاخرى المتنوعة، واصبح الانسان ترتبط حياته كلها بالهاتف الذكي الذي معه، ومن اهم مميزات الهواتف الذكية ما يلي :

الاتصال بالانترنت
مساحة للتخزين كبيرة
التزامن مع الحاسب
متعدد التطبيقات والالعاب.
وحود الدعم الفني للتطبيقات ونظام التشغيل.
منظم للاعمال والمهام
الكاميرا ذات الدقة العالية للتصوير والفيديو
وتختلف الاجهزة الذكية عن بعضها البعض في العديد من الامور والتي من اهمها الحجم والشكل والمهام والاعمال والخصائص والمميزات، وهذا ما يجعل تصنفيها مختلف من جهة لاخرى بحسب غرض التصنيف.

انواع الاجهزة الذكية

هناك الكثير من الانواع والاشكال للهواتف الذكية وتتنوع حسب استخداماتها ومن اهمها ما يلي :

الاجهزة اللوحية المحمولة صغيرة الحجم وتسمى بالتاب وتشمل ايضا البطاقات الذكية والهواتف الذكية.
الاجهزة اللوحية المحمولة متوسطة الحجم وتسمى باد، وتشمل الحاسب المحمول والحاسبات المتحولة التي تعمل باللمس.
الاجهزة اللوحية كبيرة الحجم تسمى بورد وتشمل السبورات الذكية.
انظمة تشغيل الاجهزة الذكية

نظام التشغيل هو عبارة عن البرامج التي تستخدم لادارة اجهزة الحاسب والاجهزة الذكية فتوفر بيئة تمكن التطبيقات من العمل بكفاءة عالية كما انها تسمح بالاتصال بمزود الانترنت، ومن اشهر انواع انظمة التشغيل ما يلي :

نظام التشغيل ويندوز
نظام التشغيل اندرويد
نظام التشغيل ابل