اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين

إجابة معتمدة
اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين من كتاب اللغة العربية الجيل الثاني الفصل الدراسي الثاني والعديد من الطلاب من يبحث عن كتابته قصة لها افكار عامة واردة عن معطيات المعرفة والابداع وعلاقته بالحضارة الاسلامية والانسان

الى من سال السؤال التالي : اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين من كتاب اللغة العربية الجيل الثاني الفصل الدراسي الثاني والعديد من الطلاب من يبحث عن كتابته قصة لها افكار عامة واردة عن معطيات المعرفة والابداع وعلاقته بالحضارة الاسلامية والانسان .

معطيات معرفية : 
1-تعريف الإبداع :
-المدلول اللغوي: الإبداع لغة اسم مصدر مشتق من أبدع أي اخترع على غير مثال .وفي القران الكريم (بديع السماوات والأرض) أي خلقهما الله سبحانه على غير مثال سابق .
-المدلول الاصطلاحي: الإبداع هو الإيجاد والخلق والابتكار. وقد عرفت الموسوعة البريطانية الإبداع على انه القدرة على إيجاد حلول لمشكلة أو أداة جديدة أو اثر فني أو أسلوب جديد..
2- عالقة الإبداع بالحضارة الإنسانية :
تتميز الحضارة الإنسانية بالعديد من الاكتشافات العلمية والتكنولوجية والآداب الرفيعة والفنون الجميلة،ويعود الفضل في ذلك إلى الإبداع .فالمخترعات العلمية والتكنولوجية تساهم في تحسين شروط حياة الإنسان . أما الفنون مثل الموسيقى والأدب والرسم والنحت و الرقص ..فهي ترهف حس الإنسان وتنمي ذوقه وتهذبه . إن الإبداع بصورة عامة وسيلة تساعد الإنسان على تطويع الطبيعة وتسخيرها لصالحه