اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين الطفرة

إجابة معتمدة
اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين الطفرة و اتمنى منكم المساعدة في ايجاد حل سؤال من كتاب اللغة العربية للصف الاول الثانوي المستوى الثاني و صور اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين الطفرة وشكرا لكم على تعاونكم و تجاوبكم. اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين الطفرة و اتمنى منكم المساعدة في ايجاد حل سؤال من كتاب اللغة العربية للصف الاول الثانوي المستوى الثاني و صور اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين الطفرة وشكرا لكم على تعاونكم و تجاوبكم.

معطيات معرفية :
1-تعريف الإبداع :
-المدلول اللغوي: الإبداع لغة اسم مصدر مشتق من أبدع أي اخترع على غير مثال .وفي القران الكريم (بديع السماوات والأرض) أي خلقهما الله سبحانه على غير مثال سابق .
-المدلول الاصطلاحي: الإبداع هو الإيجاد والخلق والابتكار. وقد عرفت الموسوعة البريطانية الإبداع على انه القدرة على إيجاد حلول لمشكلة أو أداة جديدة أو اثر فني أو أسلوب جديد..
2- عالقة الإبداع بالحضارة الإنسانية :
تتميز الحضارة الإنسانية بالعديد من الاكتشافات العلمية والتكنولوجية والآداب الرفيعة والفنون الجميلة،ويعود الفضل في ذلك إلى الإبداع .فالمخترعات العلمية والتكنولوجية تساهم في تحسين شروط حياة الإنسان . أما الفنون مثل الموسيقى والأدب والرسم والنحت و الرقص ..فهي ترهف حس الإنسان وتنمي ذوقه وتهذبه . إن الإبداع بصورة عامة وسيلة تساعد الإنسان على تطويع الطبيعة وتسخيرها لصالحه كان يامكان