عدد الموظفين الحكوميين في السعودية

إجابة معتمدة
كم عدد الموظفين الحكوميين في السعودية، وما هي أسماء الدوائر الحكوموي في السعودية، أريد الإجابة مع التوضيح حيث أنني أسأل عن عدد موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين كل على حدى، إضافة إلى السؤال عن عدد الموظفين في القطاع الخاص وكم نسبة السعوديين والأجانب في هذا القطاع، وما هي المهن المسعودة.

الكثير من الأسئلة التي تجول في خاطري والتي أحاول أن أقوم من خلالها بإنجاز بحث إحصائي عن عدد الموضفين الحكوميين وتعداد السكان ونسب الأجانب والسعوديين في كل من هذه الوظائف، كما أنني أريد أن أعرف كم تبلغ رواتب موظفي الدولة الكسكريين و المدنيين.

يتزايد عدد الموظفين في القطاع الحكومي سواء العسكريين أو المدنيين بناء على تعداد السكان وطبيعة الخدمات التي تقدمها أجهزة الدولة فكلما كانت المساحة الجغرافية للدولة كبيرة والحدود مترامية الأطراف فإن عدد الموظفين العسكريين سيكون كبيرا ليتمكنو من تغطية كافة الحدود وتأمين جميع الثغور وحمايتها.

إضافة إلى أن العدد الحقيقي لعدد الموظفين العسكريين وحتى المدنيين يبقى سيرا من أسرار الدولة ليس هذا فحسب بل أن التعداد السكاني يبقى سيرا طي الكتمان أيضا فكل الأرقام التي يتم الإعلان عنها تكون أرقام تقريبية يتم الإعلان عنها تبعا لمصلحة الدولة .

وقد جاءة أخر إحصائيات تم الإعلان عنها والتي تتعلق بعدد الموظفين الحكوميين في المملكة العربية السعودية والتي جاء فيها أن عدد الموظفين الحكوميين 2.52 مليون موظف وموظفة في القطاع الحكومي والذي يشمل التعليم والصحة والوزارات والعديد من أجهزة الدولة.