لماذا يمتنع الصائم عن الاكل والشرب مع حاجته اليهما

إجابة معتمدة

لماذا يمتنع الصائم عن الاكل والشرب مع حاجته اليهما، وما هو الهدف من الصيام الذي شرع الله على عباده المسلمين والذي يعد فريضة من فرائض الإسلام حيث تجب الكفارة على من لا يؤدي هذه الفريضة، كما يجزي الله الصائمين خير الجزاء على صومهم، فما هي الحمة من الصيام التي وردة في القران والسنة.

يعد الصيام أحد أركان الإسلم التي بني عليها، حيث يصوم المسلمون في كافة أنحان العالم شهرا كاملا تككل بعيد الفطر وهو أحد أعياد المسلمين التي شرعها الله لعباده المسلمين.

ويصوم المسلمون منذ أذان الفجر حتى أذان المغرب أي أن الصيام يدوم معظم النهار إلى أن المسلمين يتحملون مشقة الصيام طمعا منهم في الأجر والثواب الذي وعدهم به الله سبحانه وتعالى، ويكثر الصمون من الأعمال والصالحة والطاعات والنوافل زيراة الأرحام خلال هذا الشهر الذي نرى فيه أعمال الخير والصدقات وصلاة التراويح وغيرها من السنن والنوافل والأعمال التي تجمل الناس أكثر قربا من الله سبحانه وتعالى.

إضافة إلى كل هذا فإن الصيام يخلص الجسم من السموم ويريح الجهاز الهضمي كما أثبت الدراسات والأبحاث العلمية التي تؤكد على ضرورة الصوم وفوائده الجمى التي تعود على أجسامنا.

وفي الصوم تجربة لما يعاني منه الفقراء والمحتاجون من جوع وعطش وعوز في الدنيا ليكون المسلمون أكثر ترابطا ومعرفة بما يمر به الفقراء والمساكين والتأكيد على ضرورة الصدقات والزكاة التي يخرجها المسلمين من حر أموالهم لوجه الله تعالى للفقراء والمحتاجين.

ففوائد الصوم لا تعد ولا تحصى فن نتمكن من سرد جميع فوئد الصوم في ههذه السطور القليلة لكبر حجز هذا الموضوع وتشعبه إلى أنه بإمكانكم التعرف على المنزين عن فوائد الصوم الإجابة على تساؤلاتكم من خلال الرابط التالي: www.eduhelpsa.com