حساب المعدل التراكمي للمواد العلمية

إجابة معتمدة

كيفية حساب المعدل التراكمي للمواد العلمية ليس لأمر الصعب فما عليك سوا إتباع الشرح أسف هذه السطور، كما سنتعرف على كيفية حساب النسبة الموزون وكيفية حساب نسبة الثانوية العامة، إضافة إلى كل هذا سنتحدث عن نسبة قياس وحتساب النسبة العامة للدرجات أو إحتساب نسبة مادة معين .

فمن أكثر المور التي تقلق الطلاب والطالبات في الممكلة هو إحتساب المعدل والنسبة الموزونة والمعدل التراكمي والمعدل العام وهذا ما نحن بصدد الحديث عنه هنا حيث سنتعرف من خلال الشرح التفصيلي عن كل نسبة من النسب وكيفية إحتسابها وما هي أهميتها في التسجيل في الجامعات.

طريقة إحتساب المعدل التراكمي الكلي أو للمواد العلمية أو لمادة واحدة.

  • أول نقوم بضرب كل مادة في عدد الحص في كل أسبوع، مثلا مادة الفيزيا جبت فيها 80 ونتة تاخد 4 حصص في الأسبوع يعني تضرب 80 ضرب أربعة.
  • ثانيا نقوم بجمع جميع النتائج التي تحصلنا علياها.
  • ثم نقوم بتقسيم الناتج السابق على المجموع الكلي ومن ثم نضرب الناتج في 100.
هذه هي الطريقة إلى أنها تحتاج الكثير من الوقت والحسابات، للكن هنالك طريقة أسهل حيث يوجد برامج جاهزة تقوم بإخرا النسب المئوية مباشرة لك دون الحاجة إجراء عمليات الضرب والقسمة الجمع، إضافة إلى بعض المواقع التي تقوم بهذه المهمة نيبة عنك فما عليك سوا أن تقوم بإدخال البيانات في الخانات الفارغة ومن ثم يقوم الموقع بحتساب النسبة مباشرة دون أي عناء يذكر.أملين أن نكون قد وفقنا في الإجابة على أسئلتكم وستفساراتكم .