كم النسبة المطلوبة لدخول الطب

إجابة معتمدة

كم النسبة المطلوبة لدخول الطب، أنا ودي أسجل في أحد الجامعات في المملكة العربية السعودية في تخصص طب بس مو عارف قديش النسبة المطلوبة للقبول في إختبار القدرات ونسبة الثانية العامة و والنسبة الموزونة لهذا العام 1439، الي يعرف يفيدني أخواني بسرعة ما ودي معاد التسجيل يفوتني هذا العام.

وما هي أفضل جامعة سعودية يمكنني التسجيل فيها في تخصص الطب أم أن داسة الطب في الخارج أفضل من دراته في الجامعات السعودية، أفيدوني يا أخل الخبرة والعلم .

وهل يوجد تخصص طب في جامعات الرايض وهل بإمكاني الإلتحاق بها والتسجيل بشكل الكتروني وما هي الأوراق الطلوب لإكمال التسجيل في الجامعات السعودية.

فالنسبة المطلوبة في إختبار القدرات العامة لدخول كلية الطب لإي من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية هو 80% فما فوق وتختلف هذه النسبة من جامعة إلأى أخرى حيث من الممكن أن تصل إلى 59% في بعض الجامعات التي يتزايد فيها الإقبال على التسجيل في تخصص الطب والأولوية دائما لمن يسبق ف التسجيل لذا فعلى كل من يرغب في الإلتحاق بأحد كليات الطب الإسراع بستكمال جميع أوراقه وتسدي الرسوم المستحقة لتكون فرصته في القبول أعلى.

والجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن أسماء الناجحين في إختبار القدرات العامة حيث يمكنكم الإستعلام عن أسماء الطلاب والطالبات الذي إجتازو هذا الإختبار نجاح من خلال البوابة الإلكتروينة للمركز الوطني للقياس على الرابط التالي: www.qiyas.org/qiyasresult/pages/resultspage.aspx

أو من خلال زيارة الموقع التالي الذي يعنيى بشؤون التعليم في المملكة العربية السعودية على التالي: www.eduhelpsa.com