موضوع حول الهجرة السرية مقدمة عرض خاتمة

إجابة معتمدة

موضوع حول الهجرة السرية مقدمة عرض خاتمة كامل متكامل لطلاب المرحلة المتوسطة أو الثانية كا يصلح لأن يكون بحثاً صغيرا لطلاب الجامعات، حيث سنتطرق للحديث عن أسباب الهجرةالسرية وما هي مخاطراها والاضرار التي تعود على المجتمعات من جراء هذه الهجرة، كما سنتعرف على تعريف كلمة الهجرة السرية التي باتت تنتشر كنتشار النار في الهشيم .

إن كل أنواع الهجرة الغير شرعية مرفوضة وغير مقبولة من قبل جميع الدول، حيث تقوم الدولوالمنظات العاملية بمحاولة الحد من هذه الهجرة بشتى الطرق والتقليل منها إلى أن أعداد المهاجرين تبقى في إزدياد على الدوام وهي خارجة عن السيطرة.

والهجرة السرية هي محاول فرد أو تمجموعة من الأفراد سواء الذكور أو الأناث أو حتى الإطفال الإنتقال من بلد لأخر بشكل غير شرعي أو قانوني، وذلك من خلال السفر بحرا أو من خلال عبور الحدود البرية دوني أوراق ثبوتية ودون تسجيلهم كوافدين من خلال المعابر الرسمية.

حيث تؤرق مشكلة الهجرة السرية كاهل كل من الدول التي يخادرها أصحابها بغية البحث أن الأمن والأمان أو الهرب من الحروب أو الفقر أو الإطهاد الديني أو الجنسي أو العرقي، حيث يبحث المهاجرون عن دول يتمكنون فهيا من جني لقمة العيش بكرامة من خلال رحلة البحث عن عمل ومأوى في البلدان التي يهاجرن إليها.

كما تتحمل الدول التي تستقبل المهاجرين رغما عنها في بعض الأحيان بعتبارهم حالات إنسانية عناء توفير العلاج والمسكن والعمل مما يثقل كاهل تلك الدول.

ولمزين من الأبحاث عن الهجرة السرية أو مواضيع التعبير يمكنكم زيارة الرابط التالي : www.eduhelpsa.com