صف كيفية اعتماد قوة المغناطيس الكهربائي على مقدار

إجابة معتمدة

أسعد الله صباحك بكل خير عندي سؤال وأدور على إجبة سؤال صف كيفية اعتماد قوة المغناطيس الكهربائي على مقدار التيار وعدد اللفات، مين يقدر ساعدني في اجابة هذا السؤال إخواني، ترا السؤال موجود في مادة الفيزياء الفصل الدراسي الثاني في وحدة وحدة الكهرباء والمغناطيسية، مطلوب أيضا حل أسئلة وتمارين كتاب الطالب وكتاب النشاط للمرحلة المتوسط .

سنتعرف من خلال درس الكهرباء والمغناطيسية على كيفية اعتماد قوة المغناطيس الكهربائي على مقدا التيار وعدد اللفات، حيث يوجد علاقة طرطية بين عدد اللفات ومقدار التيار الذي يسري في السلك. فكلما زاد التيار المار في سلك ملفوف كلما زادت قوة المجال المغناطيسي وكلما قل التيار قلة قوة المجال المغناطيسي، و كلما زاد عدد اللفات زادة قوة المجال المغناطيسي وكلما قل عدد اللفات قل الجال الغناطيسي.

وهذه هي تحديداف فكرة عمل المغناطيسي الكهربائي الذي يستخدم بشكل واسع في حياتنا العملية فهو يستخدم في السيارات و العديد من الأجهزة الإلكترونية وحتى في الألعال وبعض الرافعات والأقفال الإلكترونية وغيرها الكثير من التطبيقات التي تعتمل على الملفات والمجال المغناطيسي والمغناطيس الكهربائي.

وللتعرف على الإجالية النموذجية لسؤال  صف كيفية اعتماد قوة المغناطيس الكهربائي على مقدار التيار وعدد اللفات يمكنكم زيارة الرابط التال www.eduhelpsa.com  ، حيث ستجدون العدي من الشروحات والأمثلة على موضوع المغناطيسية.