سعود السويلم ويكيبيديا من هو سعود السويلم؟

إجابة معتمدة

سعود السويلم ويكيبيديا من هو سعود السويلم؟ و كما نعلم ان عبد الله بن عبد العزيز بن محمد السويلم هو مستشار ورئيس الشؤون الداخلية بالديوان الملكي السعودي في السابق والده هو عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم السويلم قد قدم من ثادق إلى الرياض وعين قاضيا انذاك عاش يتيما بعد وفاة والده و لم يتجاوز السادسة من عمره تعلم القراءة والكتابة عن طريق معلم أفريقي وقد كان يعلم الأمراء في ذلك الوقت يدعى السناري وقد كان التعليم في ذلك الوقت وفي أغلب مناطق المملكة العربية السعودية  بالكتاتيب.

وقد قام في شق طريقه في الحياة العملية بالعمل الوظيفي في عهد الملك عبد العزيز وقد كان أحد المقربين لدى سعود بن عبد العزيز ومن ثم بقية الملوك من بعده وبعد ان أتقن القراءة والكتابة وقام بمزاولة العمل وهو صغير السن وكان أول عمل يزاوله عند ولي العهد في ذلك الوقت الملك سعود بن عبدالعزيز هو استلام معاريض المواطنين ثم بعد ذلك القيام بعرضها على ولي العهد حتى يتخذ الإجراء المناسب لها ومن ثم عمل مع ابن عمه إبراهيم السويلم وبعد ذلك تدرج سعود السويلم في الديوان الملكي إلى أن أصبح مستشار ورئيساً للشؤون الداخلية في الديوان الملكي وقد توفي يوم الأربعاء  جمادى الآخرة 1435 وذلك بعد معاناة مع المرض.

وقد أكدت بعض المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي  أن رجل الأعمال الأستاذ سعود السويلم سوف يتولى رئاسة نادي النصر بعد نهاية هذا الموسم خلفًا للرئيس السابق الأمير فيصل بن تركي وسوف يستكفي سلمان المالك بفترة تكليفه من رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ وهي التي تنتهي بنهاية الموسم وقد أكدت المصادر أن سعود السويلم هو المرشح الأقوى من اجل تولي كرسي الرئاسة في نادي النصر و ها نحن قد قدمنا لكم كل ما يخص سعود السويلم ويكيبيديا من هو سعود السويلم؟ و نرجوا من الله ان ينال اعجابكم و ان نكون عند حسن ظنكم و شكرا لكم.