انشاء عن الوفاء للصف الثاني متوسط جديد وكامل

تم طرحه 24 أفريل، 2018 في قسم تعليم وتدريس بواسطة alaa2018
انشاء عن الوفاء للصف الثاني متوسط جديد وكامل، يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب عبر الانترنت من اجل الاستعداد للامتحانات، لذك يسرنا ان نقدم لكم المساعدة من اجل التعرف على الاجابة الصحيحة.

إجابة واحدة

تم الرد عليه 24 أفريل، 2018 بواسطة Sloom
 
أحسن إجابة
موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل  انشاء عن الوفاء للصف الثاني متوسط جديد وكامل، يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب عبر الانترنت من اجل الاستعداد للامتحانات

:: مقدمة عن الوفاء ::

يعد الوفاء صفة من الصفات التي يتميز بها الإنسان الحق الذي يقوم بالوفاء بوعده وقوله وفعله وبذلك يستطيع أن يكون هو القدوة الطيبة عن معنى الوفاء وإلتزام العهود والأفعال، وقيمة الوفاء قيمة أساسية ينهض بها المجتمع ككل، وقد حثنا ديننا الإسلامي العظيم على أن نتخذ من الوفاء صفة جميلة.
وكانت هناك أمثلة عديدة في حياة رسولنا الكريم " صلًّ الله عليه وسلم " تقوم ببيان المعنى الحقيقي للوفاء والصفات الأخرى التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

موضوع ننصح بقراءته :- كيفية كتابة موضوع تعبير مميز
:: الوفاء بالوعد والعهد ::

الخُلُق الحميد ليس مجرد كلمة نردد صداها بين حين وآخر، لكن الخُلُق الحميد يتمثل ويتجسد في مدى الطاعة التي يقوم بها الإنسان لأوامر الخالق عز وجل، وكيف يبتعد عن النواهي والمعاصي، فالمسلم الحق يتمسك بأن يفي لله ما أمره به، وقد حث الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام على أن الوفاء لابد أن يكون من صفات المسلم وعليه أن يلتزم به.

كما نهانا نهائياً على أن يخلف أحدنا وعده، فخلف الوعد من أعظم الصفات التي يتصف بها المنافق، وقد تحدث الله عز وجل عن المنافق في كثير من آيات القرآن الكريم، وكذلك في الأحاديث النبوية الشريفة، والمسلم المؤمن بما أنزل الله ورسوله لا يكون أبداً من المنافقين ولا يشبههم.

فالوفاء بالعهد والوعد من الصفات التي يتميز بها أولي الألباب، وقد قال الله تعالى " بسم الله الرحمن الرحيم " (( إنما يتذكر أولي الألباب* الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق )). " صدق الله العظيم " وقد وصف الله تعالى العباد الطائعين بأنهم هم الذين يوفون بعهدهم، وبذلك قد إستحقوا أن يكونوا خلفاء الله في الأرض.

كذلك الذي يفي بعهده يكون لديه صفة من صفات المرسلين والأنبياء، وهذا ما قد بينه الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم حينما وصف سيدنا إسماعيل عليه السلام قائلاً " بسم الله الرحمن الرحيم " (( واذكر في الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولاً نبيا )). " صدق الله العظيم ".

هكذا نجد أن الوفاء بالوعد يرتبط بأعلى الدرجات للإنسان التي يمكن أن يصل إليها، بل أن الوفاء بالعهد يجعل هناك صلة غير مقطوعة بين العبد وخالقه عز وجل، فيستقيم دين العبد وحياته ما دام ملتزم بعهوده ووعوده مع الآخرين، وقد حدثنا الله عز وجل بنموذج آخر للوفاء بالعهد حينما قال في محكم كتابه. " بسم الله الرحمن الرحيم " (( وما وجدنا لأكثرهم من عهد )). (( وإبراهيم الذي وفى )). " صدق الله العظيم ".

وقد جاءت السيرة العطرة لرسولنا الكريم لتؤكد عظمة معنى الوفاء والإلتزام بالعهد، فكم من الأحاديث التي رواها الصحابة الكرام رضوان الله عليهم، وكذلك أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم، وحكت لنا كثير من الحكايات التي تبين كيف إلتزم أشرف خلق الله سيدنا محمد بالإلتزام بوعوده.

أسئلة متعلقة

موقع إجابة خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
مواقع صديقة
  • كلمات كراش
  • ...