موضوع تعبير عن القمر الصف الرابع الابتدائى

تم طرحه 25 أفريل في قسم معلومات عامة بواسطة Nedal Ola

اهلا وسهلا بكم احبتنا الكرام يسعدنا في موقع علمني الالكتروني ان نقدم لكم افضل موضوع تعبير عن القمر الصف الرابع الابتدائى، يعتبر القمر من الأشياء العظيمة التي خلقها الله سبحانه وتعالي، والقمر من افضل الأشياء التي تخرج في الليل وتجعل السماء رائعة ومميزة، وكما نعرف ان هناك الكثير من الاشعار والغزل الذي قيل في القمر وهناك الكثير من القصائد الرائعة والتي تعتبر من اجمل وافضل القصائد التي أخرجت، فكما نعلم ان القمر يضئ الكثير من الأشياء، وكما نعلم ان القران الكريم قد ذكر فيه القمر وأيضا سورة القمر، ونستعرض لكم ابرز القصائد عن القمر

القمر والحب: عندما لا يتزايدان يتناقصان. والله ما ذل ذو حق وإن أطلق العالم عليه، ولا عز لا باطل ولا طلع القمر بين جنبيه. لا تقل لي كم هو القمر مضيء، بل أرني وميضاً من الضوء على زجاج محطم. أحب رؤية القمر في بدايته عندما يكون هلال لأنني أحب كل شيء له مستقبل. لا يمكن أن يستمر إخفاء ثلاثة أشياء لفترة طويلة: الشمس، والقمر، والحقيقة. صوب على القمر، وإن فشلت فسوف تصيب أحد النجوم. هناك ليالي تصمت بها الذئاب، فيعوي القمر. كل إنسان قمر، ولديه جانب مظلم لا يظهره للأخرين. يمكنك أن تحلم وتبتكر وتبدع أعظم الأفكار في العالم، لكنك بحاجة إلى فريق لتحويل الأفكار إلى نتائج.. يمكننا الوصول إلى القمر إذا ما وقف بعضنا على أكتاف بعض. انطلق بأتجاه القمر، وحتى أن فشلت فانك ستستقر بين النجوم. كلنا كالقمر.. له جانب مظلم، يصعب رؤيته إلا بعين البصيرة. تأمل كيف تنمو الأشجار، الأزهار، والأعشاب في صمت وكيف يتحرك القمر، الشمس، والنجوم في صمت.. عندها ستدرك إلى أي مدى نحتاج إلى الصمت كي نكون مؤثرين. القمر حزين.. انعكاسه على النهر يوحي بذلك. إن أعجوبة الرحلة إلى القمر أو المريخ تلهب خيال الناس أكثر من أعجوبة إلغاء الجوع. أيتها البلاد المصفحة بالقمر والرغبة والأشجار، أما أن لكِ أن تجيئي. وهذه ابرز المعلومات والقصائد عن القمر نقدمها لكم من موقع علمني الالكتروني نتمني من الله ان تنال استحسانكم المعلومات التي نقدمها لكم .

إجابة واحدة

تم الرد عليه 25 أفريل بواسطة Sloom
 
أحسن إجابة
اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع فور لوز التعليمي احبتنا الكرام يسعدنا في موقع علمني الالكتروني ان نقدم لكم افضل موضوع تعبير عن القمر الصف الرابع الابتدائى، يعتبر القمر من الأشياء العظيمة التي خلقها الله سبحانه وتعالي

الاجااابة هي

القمر

طالما ظلّ القمر محط اهتمامٍ من قبل سكان الأرض، فَكَم من الأشعار والقصائد والتشبيهات الغزلية التي قيلت فيه، حتى قبل أن يَعرفوا عنه أكثر من كونه كوكباً منيراً يطلُّ على الأرض في الليل. نزل ذكر القمر في القرآن الكريم، وسميت سورة كاملة باسمه، ويذكر الله سبحانه وتعالى فيها حادثة انشقاق القمر. مع تطوّر علوم الفضاء والفلك، وهبوط الإنسان على سطح القمر، تكشّفت الكثير من الحقائق الغامضة حول القمر، وتمّت معرفة طبيعة تضاريسه، ومكوناته، ومقدار الجاذبية على سطحه، وطبيعة دورانه حول الأرض، وما يتعلّق بأطواره التي يمر بها، وتظهر لنا على شكلٍ أحجامٍ مختلفةٍ للقمر.

 معلومات عن القمر

 القمر، هو القمر الوحيد لكوكب الأرض. يحتل المرتبة الخامسة من حيث الحجم، من بين مجموعة أقمار المجموعة الشمسيّة.

 يبلغ قطر القمر ربع قطر كوكب الأرض، أي حوالي ثلاثة آلاف وأربعمئةٍ وسبعين كيلومتراً.

كتلته تساوي نسبة واحد على إحدى وثمانين من كتلة كوكب الأرض. تتزامن حركة القمر مع حركة كوكب الأرض، وهذا السبب في أنّ أهل الأرض يرون وجهاً واحداً للقمر فقط.

 بالنسبة للأرض، القمر هو ثاني ألمع جرم سماوي ظاهرٍ لنا، بعد الشمس.

 يحتوي سطح القمر على العديد من الفوّهات الناتجة من ارتطام الصخور الفضائية بسطح القمر.

يُعتبر القمر كوكباً غير نشط جيولوجياً، أي لا تتكوّن فيه زلازل وبراكين، وغلافه الجوي رقيق جداً، وذلك ناتج عن القصف المستمر من الإشعاعات القادمة من الأجرام السماوية الأخرى في الفضاء.

شكل القمر ليس كروياً كما يبدو لنا، بل شكله بيضوي.

الضوء الصادر عن القمر مصدره الشمس؛ لأنّ القمر كوكب معتم، لا يُصدر أيّ نورٍ من تلقاء نفسه.

تبلغ جاذبية القمر واحد على ستين من جاذبية الأرض، أمّا سرعة الإفلات منه تبلغ اثنين وأربعة بالعشرة كيلومتر في الثانية الواحدة.

 مدار القمر حول الأرض بيضوي الشكل، ويتحرّك بسرعة ثلاثة آلاف وسبعمئة كيلومترٍ في الساعة.

يبتعد القمر عن الأرض بشكلٍ تدريجي في كل عام؛ حيث إنّ القمر في السابق كان أقرب إلى الأرض من الآن، وتُقدّر المسافة التي يبعدها في كل عام حوالي ثلاثة سنتيمترات وخمسة وسبعين بالمئة من السنتيمتر.

يحتوي سطح القمر على غبارٍ كثيف، ولا يحتوي على الماء؛ بل هو قاحل وجاف، باستثناء وجود بعض المياه المتجمّدة من جهة الأقطاب، ويحتوي على الكثير من الصخور الصلبة، والهضاب الصخرية، والمنحدرات، والجبال.

يُعدّ القمر هو الكوكب الوحيد الذي هبط الإنسان على سطحه.

أسئلة متعلقة

موقع إجابة خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
مواقع صديقة
  • كلمات كراش
  • ...