من هو ساجد جاويد وزير الداخلية الجديد

تم طرحه 1 ماي، 2018 في قسم شخصيات و مشاهير بواسطة user5

من هو ساجد جاويد وزير الداخلية الجديد الذي تم تعينه في منصب وزير الداخلية البريطاني ليكون أول مسلم يترأس وزارة الداخلية البريطانية الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حوله.

والجدير بالذكر أن بريطانا ومنذ تأسيسها تعمل على إنتقاء الرجل المناسب في المكان المناسب الأمر الذي كان له كبير الأثر على المملكة البريطانية لتبقى من أقوى الدول في الإتحاد الأوروبي والعالم والتي تتمتع بنفوذ سياسي وقتصادي يجعلها من الدول العظمى القلائل في العالم .

ولا تزال بريطانياه تهيمن على العديد من الدول والقرارات في العالم العربي والغربي أيضاً، والجدير بالذكر أن الإقتصاد البريطاني هو الإقتصاد الأقوى في المنطقة.

وقد جاء إعلان رئاسة الحكومة البريطانية اليوم  بتعيين ساجد جاويد والذي يبلع من العمر 49 عاماً، في منصب وزير للداخلية ليكون خلفًا لآمبر رود الوزيرة السابقة التي تقدمة بستقالتها بشكل رسمي الأحد الماضي إثر الفضيحة التي تم نشره والتي تتعلق بسوء إدارتها وتعاملها مع اللاجئين الكاريبيين.

وقد إنتشر خبر الفضيحة حول طريقة تعامل الأجهزة الأمنية التابية لوزارة الداخلية البريطانية مع المهاجرين القادمين من الكاريبي، حيث تقدمت لآمبر رود، البالغة من العمر 54 عامًا باستقالتها بشكل رسمي إلى الحكومة البريطانية .

وقد كان ساجد جاويد يشغل منصب وزير الإسكان والمجتمعات والحكومة المحلية قبل قرار تعيينه في منصب وزير الداخلية اليوم الإثنين، وقد كان ساجد جاويد مثلا يحتذى به في الإلتزام والعمل العدؤب من أجل مصلحة المملكة البريطانية والعمل على تنفيذ القانون على مدار سنوات عملة في عدة مناصب وزارية وحكومية رفيعة .

وقد جاء إختيار ساجد جاويد لمنسب رئاسة الوزراء خلفاً لآمبر رود مفاجاً للجميع، إلى أن إختيار رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كان في محله لما عرف به جاويد من صفاة تؤهله لهذا المنصب الذي إستحقه بجدارة.

وساجد جاويد هو مسلم من أوصول باكستانية حيث هاجر والداه من باكستان إلى المملكة المتحدة البريطنية حيث يعد جاويد من مهاجري الجيل الثاني الذي يتمتعون بكاملة حقوقهم المدنية، وأكبر دليل على ذلك تعينه في هذا المنصب الرفيع الذي يعد من المناصب السيادية في بريطانيا.

إلى أنه لا يزال أمام جاويد الكثير من التحديات التي يتوجب عليه أن يخوضها ويض لها الحلول المناسبة والتي تتمثل في مشكلة المهاجرين الكاريبيين والتي كانت السبب الرئيسي في إستقالة تيريزا.

 فما هي الخطط والإستراتيجيات التي سيتبعها جاويد مع المهاجرين الكاريبيين خصوصا أنه عاش تجربة الهجرة مع والدين من عدقد من الزمن فهل هذا سيكون دافعا ومحفزا له لإيجاد الطريقة الأمثل للتعامل مع هؤلاء المهاجرين .

إجابتك على السؤال

اسمك الذي سيظهر (إختياري) :
نحن نحرص على خصوصيتك : هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

أسئلة متعلقة

موقع إجابة خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

عالمنا نت

...