من هو الصحابي الذي شرب دم النبي

إجابة معتمدة

من هو الصحابي الذي شرب دم النبي صلى الله عليه وسلم وما هو السبب الحقيقي وراء هذه الحادثة وكيف كان ذلك، كل هذ التساؤلات وأكثر سنتعرف عليها الأن لنذكر لكم كامل القصة والتفاصيل الخاصة بهذه الواقعة التي شرب فيها أحد الصحابة دم النبي صلى الله عليه وسلم.

قد ورد ذكر حدثة شرد دم النبي صلى الله علي وسلم في بعض الكتب والمراجع الإسلامية إلى أنه لم يتم تأكيد هذه القصة وهي من الروايات الضعيفة، وقد جاء في نص الرواية ما يليى " أتى عبدالله بن الزبير بن العوام إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو يحتجم، فلما فرغ، قال له النبي! اذهب بهذا الدم فأهرقه حيث لا يراك أحد، فلما برز عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عمد إلى الدم، فشربه فلما رجع، قال له النبي: ما صنعت بالدم؟ قال: عمدت إلى أخفى موضع علمت، فجعلته فيه، قال: لعلك شربته؟ قال: نعم. قال: ولم شربت الدم؟ ويل للناس منك، وويل لك من الناس"، والله أعلى وأعلم.

وقد عرف الزبير إبن العوام منذ ولادته طفلا حيث كان أو مولود ذكر للمسلمين وهو أول من حنكه رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتمر، وقد أدخل مولد الزبير إبن العوام الفرح والسرور إلى قلوب كل المسلمين الذين كانو ينتظرون ميلاد أي ذكر بين المسلين ليضحضو أقوال اليهود الذين قالو أن ذلك أنهم صنعو من المسحر للمسلمين حتى لا يولد فيهم ذكر قط، فكان فكان ميلاد الزبين إبن العوام كأول ذكر للمسلمين بعد هذه الحادثة فكان فرح المسلمين عارما بهذا المولود الذي عرف بنبأ ولاده الذي ذاع بين كل المسليمن والعرب .

وعرف الزبين بإن العوام على مدار التاريم الأسلامي بأعماليه البطولية التي خلدها له التاريخ في كتب السيرة والسنة النبوية المشرفة.