كثرة اسماء النبي تدل على

إجابة معتمدة
اجد الصعوبة في الحصول على الحل الصحيح لسؤال كثرة اسماء النبي تدل على و هو من كتاب التفسير ثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2 و اريد منكم مساعدتي في الحصول على صور حل كتاب التفسير ثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2. موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل اجد الصعوبة في الحصول على الحل الصحيح لسؤال كثرة اسماء النبي تدل على و هو من كتاب التفسير ثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2 و اريد منكم مساعدتي في الحصول على صور حل كتاب التفسير ثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2.

الاجااابة

الفيروز ابادي في كتابه “بصائر ذوي التمييز”: أعلم أن كثرة الأسماء تدل على شرف المسمى أو كماله في أمر من الأمور، أما ترى ان كثرة أسماء الأسد دلت على كماله وقوته وكثرة أسماء القيامة دلت على كمال شدتها وصعوبتها، وكذلك كثرة أسماء الله تعالى دلت على كمال جلال عظمته وكثرة أسماء النبي -صلى الله عليه وسلم- دلت على علو رتبته وسمو درجته، وكذلك كثرة أسماء القرآن الكريم دلت على شرفه وفضيلته. فالقرآن بيان للغي والرشاد بما يذكره الله سبحانه من البينات والدلائل الواضحات والبراهين القاطعات.

وقال الزمخشري: إن القرآن أنزل وهو هداية للناس الى الحق، وهو آيات واضحات مكشوفات مما يهدي إلى الحق ويفرق بين الحق والباطل، والاسم المفرد يشير إلى القرآن الكريم باعتباره معجزة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم - لانه على اجماله الكتاب المنزل عليه المؤيد له، الناطق بصدقه المناسب لفصاحة العرب الذي يرد على افتراءاتهم. وهو ايضا مجموعة من المعجزات المستمرة المتصلة بأمة محمد -صلى الله عليه وسلم - فالقرآن الكريم معجزة في كل عصر، متجددة بكيفية مستمرة.