نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 بيروت الثانية

إجابة معتمدة

اهلا وسهلا بكم احبتنا الكرام في موقعنا الالكتروني يسرنا ان نقدم لكم المعلومات الكافية عن نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 بيروت الثانية،و التي ينتظرها جميع الشعب اللبناني، والتي لم تحدث منذ 9 سنوات هذه الانتخابات فنري الترقب الكبير من قبل اللبنانيين الي ظهور النتائج لكي يعرفوا من الذي قد حصل علي اعلي النتائج، وفي حديث عبر وسائل الاعلام، تبين ان القوات اللبنانية انها قد ضاعفت تمثيلة الي ما يقارب 15 مقعدا والذي كان له سابقا 8 مقاعد فقد في البرلمان التي كانت منتهية في ولايته، ولقد صرح المسؤول سمير جعجع في القوات اللبنانية ان النتائج التي سوف تظهر ان هذه الارضة لا زالت الي صالح التيار والذي عرف في 14 اذار وان هذا الحدث سوف يمنج التيار القوة والمسار الصحيح، ولقد تحدث مصادر ان السنة الذين كانو مدعومين من حزب الله قد قاموا بالبلاء الحسن الذي ادي الي زيادة حزب الله في مدن بيروت ومدينة طرابلس وصيدا وغيرها من المدن التي ينتشر فيها المسلمون بشكل كبير وهي كما يعرف انها معاقل للتيارات المستقبلية والتي ستكون بزعامة الحريي،

ولقد كان نصيب حزب الله ان يخسر احد مقاعدة في معاقلة التي كانت تدور في بلعبك، في الهرمل، وقد حصل معاضين حزب الله علي اثنين من المقاعد والتي هي من اصل 10 مقاعد، وقد ذهب المقعدان احداهما الي القوات اللبنانية بينما الاخر ذهب الي التيار المستقبل،

ولقد اشارت الكثير من النتائج التي عبر عنها الكثير بانها التائج الغير رسمية والغير مؤكدة علي ان رئيس الوزراء الدكتور سعد الحريري، سوف يخرج بالوصف السياسي السني الذي عرف بانه الاقوي الي الان وذلك بعد حصوله علي اعلي واكبر كتلة في البرلمان والذي كان مؤلف من 128 مقعدا والذي قد جعله هو المرشح الأول والاوفر حظا لكي تكون تشيل لحكومتة المقبلة وذلك رغم الحسارة في المقاعد التي كانت في عدة مناطق، هذه ابرز المعلومات احبتي الكرام عن نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 بيروت الثانية  نتمني من الله ان تكون قد نالت استحسانكم.

احضرت لكم افضل اجابة عن سؤالكم اخواني للسؤال الذي يقول نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 بيروت فقد أشارت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان على أن حزب القوات اللبنانية يمكن له أن يضاعف تمثيله إلى  خمسة عشر مقعد بعد أن كان لديه ثماني مقاعد فقط في البرلمان المنتهية كما و قال سمير جعجع وهو زعيم حزب القوات اللبنانية

الاجاابة

نتائج دائرة بيروت الثانية و نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 طرابلس بيروت، أشارت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان إلى أن حزب القوات اللبنانية من المحتمل أن يضاعف تمثيله إلى 15 مقعدا بعد أن كان لديه 8 مقاعد في البرلمان المنتهية ولايته.

وقال سمير جعجع زعيم حزب القوات اللبنانية إن النتائج تظهر أن"الأرضية ما زالت لصالح (تيار) 14 آذار" وستمنح التيار القوة لتعديل المسار بأكثر مما كان قادرا خلال الأعوام السابقة.

وأظهرت النتائج غير الرسمية أن السنة المدعومين من حزب الله أبلوا بلاء حسنا في مدن بيروت وطرابلس وصيدا وهي معاقل لتيار المستقبل بزعامة الحريري.

لكن حزب الله مني بخسائر في أحد معاقله وهي دائرة بعلبك-الهرمل الانتخابية. وحصل معارضوه على مقعدين من أصل عشرة هناك أحدها ذهب لحزب القوات اللبنانية بينما نال تيار المستقبل المقعد الآخر.

وأشارت النتائج غير الرسمية كذلك إلى أن رئيس الوزراء سعد الحريري سيخرج بوصفه السياسي السني الأقوى بحصوله على أكبر كتلة في البرلمان المؤلف من 128 مقعدا مما يجعله المرشح الأوفر حظا لتشكيل الحكومة المقبلة، رغم خسارته لمقاعد في مناطق عدة.

وكانت نسبة الإقبال 49.2 في المئة مقارنة مع 54 في المئة خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة التي أجريت قبل 9 أعوام.

وأجريت الانتخابات للمرة الأولى منذ العام 2009، بعدما مدد البرلمان ولايته ثلاث مرات متتالية بحجة الانقسامات السياسية والمخاطر الأمنية على خلفية النزاع السوري.

ولم يلب إقبال المواطنين طموحات الأحزاب السياسية التي سارعت إلى شد عصب قواعدها قبل ساعات قليلة على إغلاق مراكز الاقتراع عند الساعة السابعة مساء (16:00 بتوقيت غرينتش) أي بعد 12 ساعة من فتحها أمام الناخبين.

ودفع قانون الانتخاب الجديد غالبية القوى السياسية إلى نسج تحالفات خاصة بكل دائرة انتخابية حتى بين الخصوم بهدف تحقيق مكاسب أكبر.

وفي معظم الأحيان، لا تجمع بين أعضاء اللائحة الواحدة برامج مشتركة أو رؤية سياسية واحدة، إنما مصالح آنية انتخابية، الأمر الذي أثار انتقادات شريحة واسعة من الناخبين.