نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 ,, تحميل نتائج انتخابات لبنان 2019

إجابة معتمدة

نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 ,, تحميل نتائج انتخابات لبنان 2019 و ان قطار الانتخابات البرلمانية يسير في اتجاه مراحله النهائية و ذلك بعد الغياب الذي استمر قرابة 9 سنوات و ارتفعت فيه حرارة الحملات الانتخابية و ذللك مع اقتراب الموعد المنتظر في يوم 6 مايو و انه مع اقفال باب التسجيل في هذه اللوائح الانتخابية.

و يمكن لنا وصف الواقع الانتخابي في المتداخل و ذلك بعد بلورة التحالفات و تتحالف قوى سياسية في بعض الدوائر و التنافس قائم في الدوائر الاخرى و كثرت التحليلات حول هذا النتائج و التي سوف تفسر عنها المعركة الانتخابية المنتظرة في ظل قانون انتخابي حاز على الكثير من الانتقادات.

احضرت لكم افضل اجابة عن سؤالكم اخواني للسؤال الذي يقول نتائج الانتخابات اللبنانية 2019 ,, تحميل نتائج انتخابات لبنان 2019 و ان قطار الانتخابات البرلمانية يسير في اتجاه مراحله النهائية و ذلك بعد الغياب الذي استمر قرابة 9 سنوات و ارتفعت فيه حرارة الحملات الانتخابية و ذللك مع اقتراب الموعد المنتظر في يوم 6 مايو و انه مع اقفال باب التسجيل في هذه اللوائح الانتخابية.

الاجااابة

لبنان - شبكة سوا للجميع

أغلقت صناديق الاقتراع أمس الاحد في جميع المحافظات اللبنانية، ووفق النتائج الأولية لماكينات الانتخابية تشير إلى تقدم لوائح المقاومة وحلفائها التي قد تفوز بأكثر من نصف المقاعد. كما تشير النتائج غير الرسمية إلى إمكان حصول رئيس الوزراء سعد الحريري على أكبر كتلة في البرلمان، حيث جرت الانتخابات وفقاً لنظام انتخابي نسبي.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن نسبة الاقتراع غير الرسمية في لبنان بلغت 49،20 بالمئة.

وفي مؤتمر صحافي له بعد منتصف الليل اعتبر المشنوق أن عملية الاقتراع كانت بطيئة من قبل الناخبين بسبب طبيعة القانون الجديد، معتبراً أن من لم يقترع يتحمل مسؤولية الاّ يعترض في المستقبل على أداء السياسيين.

وقال "نحتاج لقانون انتخابي يحفظ النسبية ويحد من تاثير الطائفية".

يأتي ذلك في وقتٍ تستمر فيه عمليات فرز الأصوات حيث وأن النتائج شبه النهائية لدائرة صيدا جزين تشير إلى ان لائحة "لكل الناس" حصلت على مقعد،  في وقتٍ حصلت فيه اللائحة التي ترأسها النائب بهية الحريري على 14788صوتاً.