معني اسم رهام في اللغة العربية وصفاتها الشخصية

إجابة معتمدة
معني اسم رهام  في اللغة العربية وصفاتها الشخصية، من اكثر الاسماء انتشار ويبحث عنها الكثير من الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يسعى الكثير من اجل الوصول الى المعنى الصحيح لهذا الاسم الجديد، وايضا الصفات التي يحملها. احضرت لكم افضل اجابة عن سؤالكم اخواني للسؤال الذي يقول معني اسم رهام  في اللغة العربية وصفاتها الشخصية، من اكثر الاسماء انتشار ويبحث عنها الكثير من الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يسعى الكثير من اجل الوصول الى المعنى الصحيح لهذا الاسم الجديد، وايضا الصفات التي يحملها.

الاجاابة هي

اسم ريهام من اسماء البنات المميزة ذات المعني الرقيق ، ويعني المطر الخفيف ، وسوف نعرض في هذا الموضوع معني اسم ريهام بالتفصيل من خلال موقع محتوي .

معني اسم ريهام
اسم ريهام من الاسماء ذات الاصل العربي ، هو جمع الرهمة ، ويقصد به المطر الخفيف الدائم والمستمر ، كما انه علم مؤنث ، وأصل الاسم هو رهام ، ومعني اسم ريهام في اللغة الاوردية عند مسلمين الهند ، البركة والرحمة او النعمة .

حكم الشرع في تسمية اسم ريهام
من المسلم به انه لا يجب علي المسمي ان يختار اسما يجرح ولده او يقلل من مكانته ، او يسبب له حرج امام اقرانه ، واسم ريهام ليس في معناه عيب او شئ مخالف ولا يجرح من تحملة ، وهو من الاسماء التي لا خلاف في الاسلام ولا العقيدة الاسلامية عليه .

صفات الفتاة التي تحمل اسم ريهام
من الصفات التي تتسم بها شخصية ريهام ، هي كثيرة التواضع وليست من الاشخاص المغرورة علي الاطلاق ، ومن الشخصيات المحافظة جدا وتتمتع باهتمام كبير ، وتحب الحفاظ علي الاشياء القديمة التي تمتلكها ، وهي مسالمة ولا تحب الدخول في المشاكل ، وعميقة التفكير لا تحب التفكير بسطحية ، ودائما متعاونة وتحب مساعدة الاخرين وعمل الخير  ، ومساعدة كل من يحتاجها والوقوف بجانبهم .

شعر عن اسم ريهام
أنـــــا أحــيـــيـــكــم وللجـمـيــــع مني ســــلام     أول ماجيتكم أختار قلبي وحده من بين الزحام

طــــوالــــي بــــدون تفكيـــــر ولا حتـى نظــام     وبـــدى يكبــر غــــلاها مــــع مــــرور الأيــام

ماراح تلقـــى مثلهــــا ولاحتـــى في الأحــــلام     لها مني بطــــاقـه شكـــر خــــاص وإحتــــرام

محبــــوبه من الكـــل يالــــي فحبهـــا مـــا ألام    فيها خفة دم والعقل الرزين هذا أنتي يا (ريهــام)