ماهو الحيوان المسبب لمقتل العدد الاكبر من البشر في التاريخ

إجابة معتمدة
ماهو الحيوان المسبب لمقتل العدد الاكبر من البشر في التاريخ، يتسائل الكثير من الاشخاص عن ما اكبر حيوان قد تسبب في قتل الكثير من البشر وما هي اكثر 10 قتلة للإنسان في التاريخ، كما تعلمون انه يوجد حيوانات كبدت الانسان الخسائر الكبير والخسائر الفادحة سواء في الارواح او في المال اريد المعلومات الكافية عن هذه الحيوان من الويكيبيديا وبارك الله فيكم موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل ماهو الحيوان المسبب لمقتل العدد الاكبر من البشر في التاريخ، يتسائل الكثير من الاشخاص عن ما اكبر حيوان قد تسبب في قتل الكثير من البشر وما هي اكثر 10 قتلة للإنسان في التاريخ، كما تعلمون انه يوجد حيوانات كبدت الانسان الخسائر الكبير والخسائر الفادحة سواء في الارواح او في المال اريد المعلومات الكافية عن هذه الحيوان من الويكيبيديا وبارك الله فيكم

الاجاابة هي

غالبا ما نعتقد أن أسماك القرش أو حتى الإنسان الأكثر فتكاً بالبشر في العالم، لكن تقريرا صدر عام 2014 أوضح  أن معظم الوفيات في العالم تتعلّق بعدد من الحيوانات بعضها غير متوقع.

ووفقا للتقرير فإن معظم الوفيات المتعلقة بالحيوانات، تتعلق بالأمراض التي تنقلها دون قصد، وليس بالحيوانات في حد ذاتها، إذ أن أكثر المفترسين رعبا ليسوا بالخطورة التي تتوقعها، وهنا بعض الحيوانات المسؤولة عن معظم وفيات البشر.

1-البعوض: 750 ألف حالة وفاة سنويا

يعد البعوض الذي يمتص الدم ناقلاً الفيروسات من شخص إلى آخر، هو المسؤول عن أكثر الوفيات المتعلقة بالحيوانات في العالم على الإطلاق.

إذ تتسبب الملاريا بما يزيد على نصف الوفيات المرتبطة بالبعوض، خاصة في الصحراء الكبرى في إفريقيا، وبحسب منظمة الصحة العالمية، تراجعت نسبة الإصابة بالملاريا إلى 37 % ما بين عامَي 2000 و2015.

كما أصبحت حمى الضنك، أحد الأمراض المرتبطة بالبعوض، السبب الرئيسي لدخول المستشفى والوفيات بين الأطفال في بعض البلاد الآسيوية أو اللاتينية.

2-البشر: 437 ألف حالة وفاة سنويا

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، كان هناك حوالي 437 ألف جريمة قتل في عام 2012، مما يجعل البشر يصنفون بالمركز الثاني بقائمة الأكثر فتكا بالبشر.

3-الثعابين: 100 ألف حالة وفاة سنويا

تقتل لدغات الثعابين ما يزيد عن 100 ألف شخص وفقا لتقديرات عام 2015، والأسوأ من ذلك هو النقص الشديد في مضادات السم الرئيسي.

4-الكلاب:35 ألف حالة وفاة سنويا

تعد الكلاب وخاصة المصابة منها بفيروس داء الكلب، أحد أشد الحيوانات فتكا، على الرغم من أن الإصابة بالفيروس يمكن الوقاية منها عن طريق اللقاح.

5-ذبابة التسي تسي: 10 آلاف حالة وفاة سنويا

تنقل ذبابة التسي تسي العدوى الطفيلية التي تصيب بالصداع أولا والحمى وألم المفاصل والحكة، فيما تؤدي في النهاية إلى مشاكل عصبية خطيرة قد تنتهي بالوفاة.