اضرار الشيشة الالكترونية التي ظهرت بـ 2019

إجابة معتمدة

اضرار الشيشة الالكترونية التي ظهرت بـ 2019، انتشرت بشكل كبير بين الناس في مختلف دول العالم التي تعتبر افضل من الشيشة العادية، فمن المعروف ان الدخان والشيشة لهم اضرار جمة، يسعى الكثير من الناس من اجل الوصول الى معرفة ماهي اهم الاضرار التي تسببها الشيشة الالكترونية، لذلك نحن في هذا السياق يسرنا ان نقدم لكم المساعدة من اجل الوصول الى معرفة ماهي اهم اضرار الشيشة الالكترونية التي ظهرت بـ 2019، التي انتشرت عبر الكثير من مواقع الانترنت، ومن اهم اضرار الشيشة الالكترونية على صحة الانسان التي تم اكتشافها من قبل منظمة الصحة العالمية هي:

  1. قد تصيب الوجه بالحروق الشديدة، والتي تنجم عن انفجار الشيشة الالكترونية، فمن المعروف ان هذه الشيشة التي تم اختراعها مؤخرا انها عرضة للانفجار.
  2. قد تسبب الاصابة بمرض السرطان الذي يعتبر من اخطر الامراض القاتلة في العالم، نتيجة الادخنة السامة الناتجة عن هذه الشيشة.
  3. تسبب العديد من الامراض التي تضر بالجهاز التنفسي، حيث انها تنطلق منها العديد من السموم الخطيرة المؤثرة على الجهاز التنفسي.
  4. تسبب الوصول الى درجات كبيرة من الادمان، حيث انه كثرة استخدامها يسبب الادمان بشكل كبير جدا.

هذه هي اهم الامراض التي تم اكتشافها من قبل العديد من الجهات المختصة في هذه الامور، حيث وجدنا العديد من الناس يبحثون عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن معرفة ماهي اهم اضرار الشيشة الالكترونية التي ظهرت بـ 2019، ونتمنى من الله ان نكون قد قدمنا لكم المساعدة من اجل الوصول الى معرفة ماهي اهم اضرار الشيشة الالكترونية التي ظهرت بـ 2019، حيث يواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة ماهي هذه الاضرار.

اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع فور لوز التعليمي  اضرار الشيشة الالكترونية التي ظهرت بـ 2019، انتشرت بشكل كبير بين الناس في مختلف دول العالم التي تعتبر افضل من الشيشة العادية، فمن المعروف ان الدخان والشيشة لهم اضرار جمة،

ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة استخدام “الشيشة الإلكترونية” خصوصًا بين الشباب، وهي عبارة عن جهاز يحتوي على مادة “النيكوتين”، بإضافة بعض المواد الكيميائية والنكهات.

يستخدم بعض الناس “الشيشة الإلكترونية”، آملين في التخلص من التدخين بشكل نهائي، ومقتنعين بأنها لا تسبب أي أضرار صحية كتدخين السجائر أو الشيشة العادية.

تشرح الطبيبة بسمة مجدي، لـ”إسكندراني”، أضرار استخدام الشيشية الإلكترونية، وتبعات استخدامها، على الصحة فيما يلي:

الشيشية الإلكترونية قد تصيب الوجه بحروق:

أصيب بعض الحالات على مستوى العالم، بحروق في الوجه نتيجة احتراق “الشيشة الإلكترونية” أثناء استخدامها، ما أصاب الوجه بحروق من الدرجة الثانية.

ويرجع ذلك إلى سوء نوع الشيشة، فهناك أنواع مزيفة في الأسواق وتباع بأسعار رخيصة عن النوع الأصلي، ما تتسبب في إصابة الوجه بحروق وفب بعض الأحيان تمتد إلى حروق بالغة.

الشيشية الإلكترونية قد تسبب الإصابة بالسرطان:

يتم إضافة بعض المواد الكيمائية مجهولة المصدر إلى الشيشة الإلكترونية، كما يتم إضافة نكهات متعددة المصدر والصنع وتختلف حسب سعرها، كل هذه المواد تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

الشيشية الإلكترونية تسبب أمراض الجهاز التنفسي:

الشيشة الإلكترونية مثلها مثل السجائر والشيشة العادية، فجميعهم يصيبون الجهاز التنفسي بالعديد من الأمراض، فدخول النيكوتين باختلاف نسبته، يصيب بأمراض الرئة والقلب.

الشيشية الإلكترونية تسبب الوصول للإدمان:

الشيشة الإلكترونية لا تختلف كثيرًا عن إدمان السجائر أو الشيشة العادية، فهي تزيد من الشعور بالاحتياح لها ولا تقلل التدخين كما هو شائع.

ولذلك يجب على كلًا من يريد أن يتوقف عن التدخين، أن يتخلص من الشيشة الإلكترونية فورًا ويبحث عن حلول أخرى تساعده في التوقف عن التدخين – حسب الطبيبة بسمة مجدي.