كلام عن اول يوم في رمضان 2019

إجابة معتمدة

كلام عن اول يوم في رمضان 2019، شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان من السنة الهجرية، ويعتبر هذا الشهر مميزا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يعد أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع الانسان عن الطعام ففيه يتقرب الانسان من ربه ويكثر في شهر رمضان العبادات التي تجعل العبد قربيا من الله، لذلك يبحث العديد من الافراد على مواقع التواصل الاجتماعي عن  كلام عن اول يوم في رمضان 2019 السؤال الذي يعتبر من اكثر الاسئلة شيوعا على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الاخير في جميع دول الوطن العربي بشكل عام، لذلك سوف نقدم لكم  كلام عن اول يوم في رمضان 2019.

السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها، والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قطافها.

قد علمنا أنّ أعمال البر كلها لله وهو الذي يجزي بها، فنرى والله أعلم أنه إنما خص الصيام لأنه ليس يظهر من ابن آدم بفعله، وإنما هو شيء في القلب، وذلك لأن الأعمال لا تكون إلا بالحركات، إلا الصوم، فإنما هو بالنية التي تخفى على الناس، وهذا وجه الحديث عندي.

اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع فور لوز التعليمي  كلام عن اول يوم في رمضان 2019، شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان من السنة الهجرية، ويعتبر هذا الشهر مميزا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يعد أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع الانسان عن الطعام

الاجاااابة .....

هل يخلق الصيام في الإنسان نوعاً من الشفافية يجعله يصل إلى أعماق قد لا يدركها وبطنه ممتلئ ؟ أم أنه يعطي دفعة روحية للصائم تظهر علاماتها في هذا التذوق المرهف.
ولست أعني بالصيام.. هذا الصيام الذي نصومه في رمضان، فعلم الله أنّنا قد أصبحنا نباشه بطريقة أخرجته عن كل معاني الصيام، فنحن لا نحرم أنفسنا خلاله أي شيء.. على العكس نحن نعطيها كل ما تشتهيه من المأكولات الشهية التي أضحت من خصائص رمضان..
ويزيد على ذلك أنّنا نظل طوال اليوم مستلقين بلا عمل ولا فائدة كأننا جثث هامدة.. يضيق خلقنا ونغضب لأقل سبب.. بحجة أننا صائمون.. ويسب أحدنا الآخر! لأنه صائم. نعمة أن بلّغك الله رمضان، فاشكره على ذلك، أن أطال في عمرك لتتمتع بالصيام والعبادة. لا بدّ من العناية بفقه المناسبات، ومن ذلك: دراسة أحكام رمضان والحرص عليها وعلى تعلمها. لا بأس من التهنئة بدخول رمضان، كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك.. ومنها (أتاكم شهر رمضان). لا بدّ من الفرح بقدوم رمضان.. وهذا من علامات الإيمان. المعانقة عند قدوم رمضان أو توديعه لا أصل لها. ذكر شيخ الإسلام أنّ الإفطار في نهار رمضان أعظم عند الله من الزنى واللواط وشرب الخمر.