اول ايام رمضان في المغرب

إجابة معتمدة

اول ايام رمضان في المغرب انه ومع حلول أول يوم من رمضان يقوم المغاربة في تهنئة بعضهم بالعبارة التي نعرفها و هي واشر مبروكة وهذه العبارة نسبة الى عشر الرحمة من رمضان وعشر المغفرة  وعشر العتق من النار ايضا و انه  وفي هذا الشهر الكريم يمتلئ المساجد في المصلين كما ويكثر التقارب بين الأقارب والجيران وتنتشر موائد الإفطار الجماعي في جميع انحاء المغرب وتشتهر هذه المناسبة في الدروس الحسنية الرمضانية وهي التي تقام بين يدي ملك المغرب في حضور كوكبة من العلماء والدعاة ايضا.

كما وتتميز مائدة الإفطار المغربية في عدة أطباق ومن أشهرها شربة الحريرة وهي عبارة عن مزيج من الخضار والتوابل والدقيق و هي التي تقدم في آنية تقليدية تسمى الزلايف و ان  بالإضافة إلى عدد من الحلويات مثل الشباكية و كما ويعتبر الشاي المغربي هو العنصر الاساسي  في مائدة رمضان حيث يتم تناوله في الإفطار وفي جلسات السمر بعد العشاء و يكونون مع بعضهم البعض دائما.

موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل اول ايام رمضان في المغرب انه ومع حلول أول يوم من رمضان يقوم المغاربة في تهنئة بعضهم بالعبارة التي نعرفها و هي واشر مبروكة وهذه العبارة نسبة الى عشر الرحمة من رمضان وعشر المغفرة  وعشر العتق من النار ايضا و انه  وفي هذا الشهر الكريم يمتلئ المساجد في المصلين كما ويكثر التقارب بين الأقارب

الاجاابة هي

أجواء رمضان في المغرب
مع حلول أول يوم من رمضان، يهنئ المغاربة بعضهم بعبارة "عواشر مبروكة"، نسبة لعُشُر الرحمة من رمضان، وعُشُر المغفرة، وعُشُر العتق من النار. وفي هذا الشهر الكريم، تكتظ المساجد بالمصلين، ويكثر التقارب بين الأقارب والجيران، وتنتشر موائد الإفطار الجماعي. وتشتهر هذه المناسبة بالدروس الحسنية الرمضانية التي تقام بين يدي ملك المغرب بحضور كوكبة من العلماء والدعاة.

وتتميز مائدة الإفطار المغربية بعدة أطباق أشهرها شربة "الحريرة" وهي عبارة عن مزيج من الخضار والتوابل والدقيق تُقدّم في آنية تقليدية تسمّى "الزلايف"، إضافة إلى عدد من الحلويات كـ"الشباكية" ، و "المْخرقة"، و"المْحنْشة". ويعتبر الشاي المغربي عنصرا أساسيا في مائدة رمضان حيث يتم تناوله في الإفطار وفي جلسات السمر بعد العشاء.

متى رمضان في المغرب ؟
أما فيما يخص مراقبة الهلال والإعلان عن بداية شهر رمضان المعظم، فتناط هذه المسؤلية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تعتمد على مراقبة الشهر بالعين المجردة عبر بقاع الوطن.

سيعلن موقع السبيل عن تاريخ بداية شهر رمضان بمجرد أن تكشف عنه السلطات الرسمية.
يرتقب أن يوافق فاتح رمضان لسنة 1439/2019 تقريبا يومه 16 ماي 2019 (مع اختلاف يوم واحد حسب البلد).

جديد: أول أيام شهر رمضان في المغرب هو يوم الخميس 17 مايو 2019.

يتمنى لكم موقع السبيل رمضان مبارك كريم وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.