سبب اعتقال الشيخ محمد المحيسني

تم طرحه 18 ماي في قسم معلومات عامة بواسطة user5

سبب اعتقال الشيخ محمد المحيسني و تداول العديد من النشطاء على مواقع التواثل الاجتماعي ان تم اعتقال الشيخ محمد بن سليمان المحيسني وهو إمام مسجد الراجحي في مكة المكرمة وذلك وفق حقوقيين سعوديين في المملكة العربية السعودية وقد رصدت عنب بلدي سلسلة من التغريدات في موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الخميس السادس عشر من شهر تشرين الثاني كما انها تحدثت عن اعتقاله وهو والد الداعية عبد الله المحيسني.

كما اكدت أنباء عن اعتقاله مع آخرين حدد الحساب كل من الشيخ محمد المحيسني والشيخ صالح الهبدان ايضا وان الناظر على أوقاف الملياردير سليمان الراجحي كما و إضافة إلى ابنه عبد الله  وقد كانت السلطات السعودية اعتقلت دعاة وشيوخًا سعوديين وكان من أبرزهم عوض القرني وسلمان العودة.

إجابة واحدة

تم الرد عليه 19 ماي بواسطة Sloom
مختارة 19 ماي بواسطة Sloom
 
أحسن إجابة
موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل سبب اعتقال الشيخ محمد المحيسني و تداول العديد من النشطاء على مواقع التواثل الاجتماعي ان تم اعتقال الشيخ محمد بن سليمان المحيسني وهو إمام مسجد الراجحي في مكة المكرمة

الاجاابة هي

اعتقل الشيخ محمد بن سليمان المحيسني، إمام مسجد “الراجحي” في مكة المكرمة، وفق حقوقيين سعوديين.

ورصدت عنب بلدي سلسلة من التغريدات في “تويتر” اليوم، الخميس 16 تشرين الثاني، وتحدثت عن اعتقاله، وهو والد الداعية عبد الله المحيسني، الذي شغل منصب شرعي سابق في “هيئة تحرير الشام”.

بدوره نشر حساب “معتقلي الرأي”، الذي يصف نفسه بأنه يعرف بمعتقلي الرأي السعوديين، عبر “تويتر” أول أمس الثلاثاء، مؤكدًا أنباء عن اعتقاله مع آخرين.

وحدد الحساب كلًا من الشيخ محمد المحيسني، والشيخ صالح الهبدان، الناظر على أوقاف الملياردير سليمان الراجحي، إضافة إلى ابنه عبد الله.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت دعاة وشيوخًا سعوديين، أبرزهم عوض القرني وسلمان العودة، وقيل إن السبب يعود إلى التباعد السعودي القطري بعد الأزمة الخليجية، في أيلول الماضي.

كما اعتقلت خلال الأيام الماضية رجال أعمال ومسؤولين وأمراء سعوديين، في إطار حملة أطرت تحت مسمى “محاربة الفساد”، وأبرزهم الأمير الوليد بن طلال وعشرات رجال الأعمال.

محمد المحيسني قارئ وخطيب ولد في السعودية، عام 1965، ومن أقدم القراء في المملكة، وكان إمامًا لمسجد “القطري” في مكة وأم مساجد في بريدة والرياض سابقًا.

ويدير موقعًا دعويًا باللغتين العربية والإنكليزية، يرتاده الآلاف من السعوديين.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي فإن حساب الشيخ في “تويتر”، توقف عن التغريد قبل يومين.

وينحدر ابنه عبد الله المحيسني، من منطقة القصيم في السعودية، كما عمل في الحقل الدعوي كمستقل ومقرب من الفصائل الجهادية في سوريا منذ مطلع عام 2014.

وتسلّم في وقت سابق قضاء “جيش الفتح”، قبل أن يصبح عضوًا في اللجنة الشرعية لـ”هيئة تحرير الشام”، ويستقيل منها قبل أكثر من شهر.

أسئلة متعلقة

موقع إجابة خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
مواقع صديقة
  • كلمات كراش
  • ...