حديث شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من

إجابة معتمدة
حديث شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من، يبحث المسلمين في شهر رمضان المبارك عن الحديث الشريف الذي يتحدث عن فضل شهر رمضان المبارك والذي يذكر ان شهر رمضان اوله رحمه ووسطه ومغفرة واخره عتق من النار، وسنضع بين ايديكم هذا الحديث الذي تريدونه، وسوف ننقل لكم الحديث كمل نتمني من الله ان ينال استحسانكم، ويذكر ان هذا الحديث من الاحاديث الضعيفة التي لم تستند الي اي راوي لكي يقويها ويجب البحث احبتنا الكرام عن هذا الحديث جيدا في الانترنت لكي تعرفوا ما هو صحة هذا الحديث وهل يجب تداوله بين الناس ام ماذ، هذه ابرز المعلومات عن حديث شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من. اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع فور لوز التعليمي   حديث شهر رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من، يبحث المسلمين في شهر رمضان المبارك عن الحديث الشريف الذي يتحدث عن فضل شهر رمضان المبارك والذي يذكر ان شهر رمضان

الاجااابة هي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد روي من حديث سلمان: وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. رواه ابن خزيمة في صحيحه 1887 وقال: إن صح. والبيهقي في شعب الإيمان: 3608.
وفي سنده عليِّ بن زيد بن جدعان قال في الكشاف: علي بن زيد بن جدعان أحد الحفاظ ليس بالثبت، قال الدار قطني: لا يزال عندي فيه لين. ، وقال عنه الإمام أحمد وأبو زرعة -كما في الجرح والتعديل- ليس هو بالقوى. وعن يحيى بن معين: ليس بحجة.
وضعف الحديث الشيخ الألباني في السلسة الضعيفة، حديث رقم: 871 وقال: منكر.
وروي أيضًا من حديث أبي هريرة : أول شهر رمضان رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار. رواه ابن أبي الدنيا والخطيب وابن عساكر.
وضعفه الشيخ الألباني في ضعيف الجامع ، حديث رقم : 2135 ، وقال عنه في السلسة الضعيفة: 1569 : منكر.
والله أعلم.