ماذا يقال في السجدة عند قراءة القران

إجابة معتمدة

 ماذا يقال في السجدة عند قراءة القران، سجود التلاوة أو سجدة التلاوة هو: السجود الذي يكون في الصلاة دون السجود خلال الركعة، بل عند قراءة آية فيها سجود في القرآن الكريم وهي: (خمسة عشر آية سجدة)، ويكون سجدة واحدة، لذلك يبحث العديد من الافراد على مواقع التواصل الاجتماعي عن المعلومات الصحيحة لسؤال  ماذا يقال في السجدة عند قراءة القران؟ الذي يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة شيوعا على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الاخير في جميع دول الوطن العربي بشكل عام، لذلك سوف نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة عن السؤال السابق وبالتفصيل، في سياق المقال التالي.

 ماذا يقال في السجدة عند قراءة القران السنة أن يقول في سجود التلاوة: "سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته". رواه الترمذي والحاكم وزاد: "فتبارك الله أحسن الخالقين". وأجاز بعض العلماء أن يقول: "سبحان ربي الأعلى"، أو يفعل مثلما يفعل في سائر السجود. قال الإمام النووي: ويستحب أن يقول في سجوده: "سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره بحوله وقوته"

اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع المعرفة التعليمي   ماذا يقال في السجدة عند قراءة القران، سجود التلاوة أو سجدة التلاوة هو: السجود الذي يكون في الصلاة دون السجود خلال الركعة، بل عند قراءة آية فيها سجود في القرآن الكريم وهي: (خمسة عشر آية سجدة)

الاجاابة هي

سجود التلاوة أو سجدة التلاوة هو: السجود الذي يكون في الصلاة دون السجود خلال الركعة، بل عند قراءة آية فيها سجود في القرآن الكريم وهي: (خمسة عشر آية سجدة)، ويكون سجدة واحدة ثم يعود المصلي إلى حال القيام لإكمال القراءة من الآيات، وإكمال الصلاة إذا كانت الاية التي بها السجود أثناء الصلاة، وله الخيار أيضاً أن يركع دون قراءة، وإذا كانت فقط أثناء تلاوة القران فيكون السجود سجدة واحدة فقط. [1]

ما يقال فيه[عدل]
فالسنة أن يقول في سجود التلاوة: "سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته". رواه الترمذي والحاكم وزاد: "فتبارك الله أحسن الخالقين".
وأجاز بعض العلماء أن يقول: "سبحان ربي الأعلى"، أو يفعل مثلما يفعل في سائر السجود. قال الإمام النووي: ويستحب أن يقول في سجوده: "سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره بحوله وقوته". وأن يقول: "اللهم اكتب لي بها عندك أجرا واجعلها لي عندك ذخرا، وضع عني بها وزرا، واقبلها مني كما قبلتها من عبدك داود عليه السلام". ولو قال ما يقول في سجود صلاته جاز، ثم يرفع رأسه مكبرا كما يرفع من سجود الصلاة. روضة الطالبين: 1/322