كم عدد ضلوع جسم الانسان

إجابة معتمدة

كم عدد ضلوع جسم الانسان، من المعروف ان جسم الانسان يتكون من العديد من الضلوع، حيث انه لكل ضلع منها مهامه الخاصة التي تساعد في تادية الجسم نشاطه اليومي بشكل طبيعي واعتيادي، لذلك  نجد العديد من الناس يبحثون من اجل الوصول الى معرفة كم عدد ضلوع جسم الانسان، حيث يواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة كم عدد ضلوع جسم الانسان، لذلك نحن في هذا الموقع يسرنا ان نقدم لكم المساعدة من اجل الوصول الى معرفة كم عدد ضلوع جسم الانسان والتي يواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة كم عددها، والعدد الصحيح لها هو.

موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل كم عدد ضلوع جسم الانسان، من المعروف ان جسم الانسان يتكون من العديد من الضلوع، حيث انه لكل ضلع منها مهامه الخاصة التي تساعد في تادية الجسم نشاطه اليومي بشكل طبيعي واعتيادي

الاجاابة هي

الضلع هو أحد عظام القفص الصدري في الإنسان، ويوجد لدى الإنسان 24 ضلعاً [1] بحيث يكون هناك 12 ضلع على كل جانب من جانبي الجسم، توجد بين الأضلاع عضلات (تعرف بالعضلات الوربية)، وأوعية دموية وأعصاب.
تشارك الأضلاع مع باقي عظام القفص الصدري في حماية الرئتين، والقلب، وبقية الأحشاء الداخلية في الصدر، كما تمنح الأضلاع مواقع لاتصال عضلات الصدر كعضلات ما بين الأضلاع (العضلات الوربية) وعضلات البطن كالعضلة المائلة الداخلية والعضلة المائلة الخارجية.
تلعب حركة الأضلاع دوراً هاماً في عملية التنفس بخاصة عند النساء، بينما يلعب انقباض الحجاب الحاجز دوراً أكبر عند الرجال. في كلتا الحالتين ينتج انخفاض في الضغط داخل التجويف الصدري وبالتالي تتم عملية دخول الهواء إلى الرئة (الشهيق).