افكار للسحور في رمضان السحور

إجابة معتمدة

افكار للسحور في رمضان السحور ونحن نعلم انه من الوجبات المهمة في شهر رمضان هي التي تعمل علي مد الجسم بالطاقة و تمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان وذلك خصوصا عندما يأتي رمضان في فصل الصيف وانه قد ذكر النبي صلي الله عليه و سلم ” تسحروا فإن في السحور بركة ” كما ان هذا يؤكد علي أهمية السحور حتى تمنع إحساس الشعور في الجوع و العطش طوال اليوم.

 كما ان هذا لا يعني أن تلجأ إلي تناول وجبة دسمة و غير صحية و يفضل أن تحتوي هذه الوجبة علي العناصر الغذائية المفيدة الى الجسم و التي تمده في العناصر الغذائية كالفواكه و الخضروات الطازجة و الخبز و الجبن ايضا وهناك الحلويات المفيدة و السلطات كما ويجب تناول كمية كافية من الماء أو العصائر الطازجة من اجل ترطيب الجسم طوال اليوم.

اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع المعرفة التعليمي  افكار للسحور في رمضان السحور ونحن نعلم انه من الوجبات المهمة في شهر رمضان هي التي تعمل علي مد الجسم بالطاقة و تمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان وذلك خصوصا عندما يأتي رمضان في فصل الصيف

الاجاابة هي

9 .  الشكشوكة :

51وجبة سحور صحية في رمضان بطرق التحضير 9

المكونات :

5 بيضات .
1 فلفل أخضر .
1 طماطم .
1 بصل .
ملح و فلفل .
2 ملاعق زبدة.
الخطوات :

قومي بتقطيع الطماطم و الفلفل الأخضر إلي قطع صغيرة .
سخني الزبدة في المقلاة  علي نار هادئة .
ضفي البصل والتقليب حتي يصبح البصل شفاف و ناعم .
ضفي الفلفل و خلطهم معاً  و الطهي لبعض دقائق ثم ضفي الطماطم و تركها حتي تنضج .
ثم قومي بخلط البيض مع خليط الطماطم و إضافة الخضار .
و الأن تقديم الطبق ساخن .

12. الجبن المخبوزة بالزيتون :

51 وجبة سحور صحية في رمضان بطرق التحضير 12

1/2 كوب زبدة مخفوقة .
2 كوب جبن شيدر مبشورة .
1 كوب طحين .
1 معلقة صغيرة من الفلفل الحلو .
1/2 معلقة صغيرة من الكمون المطحون .
1/4 معلقة صغيرة من الفلفل الحار .
40 زيتون أخضر كبير .
الخطوات :

جهزي وعاء متوسط الحجم و بإستخدام الخلاط الكهربائي أو الشوكة قومي بخفق كل من الكريمة ، الزبدة ، الجبن معاً حتي يصبح الخليط ناعم جداً . ثم خلط  الطحين ، الفلفل الحار و تغطية الوعاء لمدة 1 ساعة علي الأقل ( يمكنك القيام بها قبل تناولها بيوم ) .
قومي بغسل الزيتون جيداً و تجفيفه بالمناشف الورقية و لف الزيتون في خليط الجبن جيداً حتي يتم توزيعه علي الزيتون بشكل جيد. و تكرار هذه الخطوة مع كل حبات الزيتون الموجودة معك .
ضعي الزيتون الملفوف بالجبنة علي أوراق الخبز و تركها في الثلاجة حتي تتجمد  و بمجرد أن تتجمد يمكنك تخزينها حتي يأتي موعد تجهيزها .
قومي بتسخين الفرن 400 درجة فهرناهيت .
قبل الخبز يفضل إخراج كرات الجبن و الزيتون من الثلاجة ب15 دقيقة ثم الخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة و تركها حتي تبرد قبل تناولها .