في اي عام افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

إجابة معتمدة

في اي عام افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف، يعتبر هذا المجمع المشهور من أكبر مطبعة في المملكة العربية السعودية وفي العالم لطباعة المصحف، كما ويعتبر هو إحدى المعالم المشرقة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين في طباعة المصحف الشريف في مختلف أرجاء العالم الهامة في السعودية ، حيث يواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة في اي عام افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف، وكذلك معرفة كل المعلومات والتفاصيل الجديدة المتوفرة عن هذا المعهد المشهور، لذلك يسرنا ان نقدم لكم من خلال هذا المقال المساعدة من اجل معرفة في اي عام افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف.

في اي عام افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف، يسرنا ان نقدم لكم المساعدة من اجل التعرف على الاجابة الصحيحة لهذا السؤال الذي انتشر بشكل كبير عبر الانترنت، حيث انه تم افتتاح هذا المجمع في تاريخ 1985، ومقره الرئيسي في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، حيث انه قام بانتاج أكثر من 160 إصدارا جديد للقران الكريم، و 193 مليون نسخة من القران الكريم، وفي الختام نتمنى من الله ان نكون قد قدمنا لكم المساعدة من اجل معرفة في اي عام افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف.

اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع المعرفة التعليمي  في اي عام افتتح مجمع الملك فهد لطباعة المصحف، يعتبر هذا المجمع المشهور من أكبر مطبعة في المملكة العربية السعودية وفي العالم لطباعة المصحف، كما ويعتبر هو إحدى المعالم المشرقة التي تقدمها المملكة العربية السعودية

الاجاابة هي

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة هو أكبر مطبعة في العالم لطباعة المصحف. وهو إحدى المعالم المشرقة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أرجاء العالم. وقد وضع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وضع حجر الأساس للمجمع عام 1403 هـ وافتتحه عام 1405 هـ. وينتج المجمع سنويا ما متوسطه عشرة ملايين نسخة، ويوزع مثلها على المسلمين في جميع القارات، وقد أنتج أكثر من 160 إصدارًا و 193 مليون نسخة. ويجري المجمع دراسات وأبحاثا مستمرة لخدمة الكتاب والسنة ويضم أحدث ما وصلت إليه تقنيات الطباعة في العالم.