كم عدد ولايات امريكا

إجابة معتمدة

كم عدد ولايات امريكا، تعتبر الولايات المتحدة الامريكية من اكبر الدول في العالم، حيث انه تنقسم الى عدة ولايات، ويواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة كم عدد ولايات امريكا، وماهي اسمائها وكل المعلومات والتفاصيل الجديدة المتوفرة عن الولايات المتحدة الامريكية، لذلك نحن في هذا المقال سنقدم لكم المساعدة من اجل الوصول الى معرفة كم عدد ولايات امريكا، وايضا سنقدم لكم كل المعلومات والتفاصيل الجديدة من اجل معرفة كم عدد الولايات ومساحتها، والتي يواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة كل هذه المعلومات والتفاصيل الجديدة عن الولايات المتحدة.

فمن المعروف انه يبلغ عدد ولايات المتحدة الامريكية خمسون ولاية، ومن اشهر هذه الولايات التي تضمها الولايات المتحدة الامريكية هي ديولاير، وولاية المكسيك، وولاية نيويورك، والعديد من الولايات الهامة التي تضمها الولايات المتحدة الامريكية، والتي بلغ عددها خمسون ولاية، وفي الختام نتمنى من الله ان نكون قد قدمنا لكم المساعدة من اجل التعرف على عدد الولايات في الولايات المتحدة الامريكية، والتعرف على اهم هذه الولايات.

احبابنا القراء رواد موقع المعرفة التعليمي  نقدم لكم افضل وادق المعلومات كم عدد ولايات امريكا، تعتبر الولايات المتحدة الامريكية من اكبر الدول في العالم، حيث انه تنقسم الى عدة ولايات، ويواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة كم عدد ولايات امريكا

الاجااابة هي

عدد ولايات أمريكا يبلغ عدد ولايات أمريكا خمسون ولاية وهذه الولايات هي:

 ولاية ديلاوير وعاصمتها مدينة دوفر. ولاية نيويورك التي اعترف بها في عام 1788م. ولاية إلينوي. ولاية بنسيلفانيا وعاصمته مدينة هاريسبرغ. ولاية نورث كارولاينا التي اعترف بها في عام 1788م. ولاية ألاباما. ولاية نيوجرسي وعاصمتها مدينة ترنتون. ولاية فيرمونت التي اعترف بها عام 1791م. ولاية جورجيا وعاصمتها مدينة أطلنطا. ولاية مين. ولاية رود آيلاند التي اعترف بها عام 1790م. ولاية كونتيكت وعاصمتها مدينة هارتفورد. ولاية ميزوري. ولاية كنتاكي التي اعترف بها عام 1792م. ولاية ماساتشوستش، وعاصمتها مدينة بوسطن. ولاية أركنساس. ولاية تنسي التي اعترف بها عام 1796م. ولاية ماريلاند، وعاصمتها مدينة أنابوليس. ولاية ميشيغان. ولاية فيرجينيا الغربية وعاصمتها مدينة تشارلستون. ولاية لويزيانا التي اعترف بها عام 1812م. ولاية ساوث كارولاينا وعاصمتها مدينة كولمبيا. ولاية فلوريدا. ولاية مينيسوتا، وعاصمتها مدينة يسنت بول. ولاية إنديانا التي اعترف بها عام 1816م. ولاية نيوهامبشير، وعاصمتها مدينة كونكورد. ولاية تكساس. ولاية أوريغون وعاصمتها مدينة سايلم. ولاية الميسيسيبي التي اعترف بها علم 1817م. ولاية فيرجينيا وعاصمتها مدينة ريتشموند. ولاية آيوا. ولاية داكوتا الشمالية، وعاصمتها مدينة بسمارك. ولاية داكوتا الجنوبية، وعاصمتها مدينة بير. ولاية أوهايو التي اعترف بها عام 1803م. ولاية كالفورنيا، وعاصمتها مدينة ساكرامنتو. ولاية ويكنسن. ولاية نيومكسيكو، وعاصمتها مدينة سانتا فيه. ولاية نبراسكا التي اعترف بها عام 1867م. ولاية نيفادا، وعاصمتها مدينة كارسون سيتي. ولاية كولورادو التي اعترف بها عام 1876م. ولاية كانساس، وعاصمتها مدينة توبيكا. ولاية مونتانا. ولاية هاواي. ولاية أريزونا التي اعترف بها عام 1912م. ولاية واشنطن التي اعترف بها عام 1889م. ولاية يوتا، وعاصمتها مدينة سولت ليك سيتي. ولاية أوكلاهوما وعاصمتها مدينة أوكلاهوما سيتي. ولاية وايومينغ التي اعترف بها عام 1890م. ولاية أيداهو وعاصمتها مدينة بويسي. ولاية ألاسكا التي اعترف بها عام 1959م، وعاصمتها هي مدينة جونو.