كيفية استخراج رخصة قيادة للنساء 2019

إجابة معتمدة

كيفية استخراج رخصة قيادة للنساء 2019، افضل طريقة جديدة وسريعة من اجل استخراج رخصة قيادة للنساء، حيث يسعى العديد من الناس في المملكة العربية السعودية من اجل الوصول الى معرفة كيفية استخراج رخصة قيادة للنساء 2019، وذلك بعد اعلان الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية ان سيتم السماح للنساء القيادة في العام 2019، لذلك نحن في هذا المقال يسرنا ان نقدم لكم المساعدة من اجل الوصول الى معرفة كيفية استخراج رخصة قيادة للنساء 2019، وايضا معرفة كل الشروط والتفاصيل الجديدة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

  1. تجاوز سن الثامنة عشرة لرخصة القيادة.
  2. لا يكون طالب رخصة القيادة العامة، قد سبق الحكم عليه قضائيا في جريمة اعتداء على النفس أو العرض أو المال.
  3. ألا يكون طالب الرخصة ، مهما كان نوعها  قد أدين بحكم قضائي .
  4. السلامة من الأمراض والعاهات التي تمنع من قيادة المركبة .
  5. اجتياز اختبار القيادة.
  6. تجاوز سن العشرين لرخصة القيادة العامة.
  7. دفع الرسوم المقررة.
  8. تسديد الغرامات المرورية المترتبة على مخالفات سابقة.

وفي الختام هذه هي الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين لاستخراج رخصة القيادة للنساء في المملكة العربية السعودية، حيث انه يواجه العديد من الناس صعوبة في الوصول الى معرفة كيفية استخراج رخصة قيادة للنساء 2019.

اقدم لكم احبابنا الاعزاء افضل واتقن الاجابات من موقعكم المميز موقع المعرفة التعليمي  كيفية استخراج رخصة قيادة للنساء 2019، افضل طريقة جديدة وسريعة من اجل استخراج رخصة قيادة للنساء، حيث يسعى العديد من الناس في المملكة العربية السعودية من اجل الوصول الى معرفة كيفية استخراج رخصة قيادة للنساء 2019

الاجااابة هي

بعد صدور الأمر الملكي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، انتشرت روايات عدة في مواقع التواصل الاجتماعي للاشتراطات التي ستفرض لحصول المرأة على رخصة القيادة، فمنهم من وضع سناً معينة أو وقتاً معيناً لقيادتهن، أو شرط موافقة ولي الأمر لاستخراج الرخصة.
لكن كل هذه الاحتمالات نفتها المحامية بيان زهران، التي أكدت لـ"العربية.نت" وضوح الأمر السامي بتطبيق ذات قواعد المرور المعمول بها حالياً، حيث نص الأمر السامي على "اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء".
وقالت: "ومن هنا يتضح جلياً عدم وجود استثناءات أو اشتراطات خاصة تتعلق بالمرأة بشكل خاص، وتطبيق نظام المرور على الجنسين كما جاء في الأمر الملكي".
وحول نظام المرور، أوضحت زهران أن المادة السادسة والثلاثين من نظام المرور نصت على اشتراطات للحصول على رخصة القيادة، وهي ذاتها التي ستطبق على #النساء غالباً وفق ما يلي:
1- إتمام سن الثامنة عشرة لرخصة القيادة الخاصة وقيادة الدراجات الآلية.
2 - إتمام سن العشرين لرخصة القيادة العامة وقيادة مركبات الأشغال العامة.
3 - ألا يكون طالب رخصة القيادة العامة، ورخصة قيادة مركبات الأشغال العامة، قد سبق الحكم عليه قضائيا في جريمة اعتداء على النفس أو العرض أو المال ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
4 - ألا يكون طالب الرخصة - مهما كان نوعها - قد أدين بحكم قضائي بتعاطي #المخدرات، أو صنعها، أو تهريبها، أو ترويجها، أو حيازتها، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
5 - الإقامة النظامية لغير السعوديين.
6 - السلامة من الأمراض والعاهات التي تمنع من قيادة المركبة المرخص بقيادتها.
7 - اجتياز اختبار القيادة، وتحدد اللائحة الاختبار الخاص بكل رخصة وشروط أدائه.
8 - دفع الرسوم المقررة.
9 - تسديد الغرامات المرورية المترتبة على مخالفات سابقة، إن وجدت.
يذكر أن السفير السعودي في واشنطن، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، صرح لوسائل الإعلام الأميركية أن المرأة #السعودية لن تحتاج إلى إذن ولي أمرها لاستخراج رخصة قيادة.