له اسنان ولا يعض ما هو

إجابة معتمدة

له اسنان ولا يعض ما هو، يسأل الكثير من الاشخاص عن هذا اللغز وهو له اسنان ولا يعض ما هو، تابعونا كي ازودكم باجابة هذا اللغز له اسنان ولا يعض ما هو، الاجابة هي المشط، لمشط هو الأداة المعروفة للتجميل حيث تستعمل لتسريح شعر الرأس. مَشَطَ شَعرَه يَمْشُطُه ويَمْشِطه مَشْطا، ظهر المشط مع الإنسان في العصر الحجري وكان مصنوع من عظام الحيوانات ، وفي موقع أثري في سورية يرجع تاريخه لعام 8000 قبل الميلاد وجد مشط مستطيل الشكل مزخرف المقبض بدوائر متعددة الاحجام ومفرغ عند إحدى زواياه ليبدو شبيها بطائر وهو منفذ من العظم وكان يستعمل لتسليك الالياف وتنظيف الجلود. ‏
وفي العام 3500ق.م اقتصر استعمال المشط على عليّة القوم[من صاحب هذا الرأي؟] بسبب التكاليف الباهظة[بحاجة لدقة أكثر] التي كانت تتطلبها عملية صنعه خصوصاً بعد أن تطورت صناعته وأصبح يصنع من مواد وخامات ثمينة كالخشب والذهب والعاج.

ونتيجة انتشار المشط و التفنن بصنعه وزخرفته و ازدياد الطلب عليه ارتبطت صناعته بأسماء مدن اشتهرت به مثل " فتدز " الفرنسية التي شهدت ولادة أول نقابة تعاونية للعاملين في تصنيعه عام 1389 م ، وكذلك مدينة القسطنطينية التي حفر اسمها على الامشاط المصنوعة فيها كعلامة مميزة لجودتها واصالتها.