معنى اسم نورهان في اللغة العربية

إجابة معتمدة

معنى اسم نورهان في اللغة العربية ويبحث الكثير من الاباء و الامهات عن اجمل الاسامي التي يمكن لهم تسمية ابناءهم بها ويعملون على انتقاء الاسامي التي تحمل معاني جميلة و معاني لا تؤثر سلبا على نفسية ابناءهم و من هذه الاسماء اسم نورهان و هو اسم جميل و رائع و يحمل معاني جميلة و نحن سوف نضع بين ايديكم معنى اسم نوهان و صفات حامل الاسم و ما هو حكم التسمية بأسم نورهان في الدين الاسلامي.

معنى اسم نوهان في اللغة العربية:

اسم نورهان يحمل معاني عديدة و قيل قديما ان اصل اسم نورهان هو هندي و معناه نور الشمس و هو اسم مؤنث في معنى انه علم مؤنث ومركب من جزئينا لجزي الاول هو نور و الجزء الثاني هو هان و الذي يعني الامير في اللغة التركية كما ان العثمانين كانوا ينطقون الخاء هاء و يقولون نورهان و هذا الاسم يعني الملكة المنيرة او يعني نور الملكة.

صفات حاملة اسم نوهان:

من صفات حاملة اسم نورهان انهم يحبون الحياة و يوجد لديهم قدرة كبيرة على استيعاب و التركيز و على التكيف مع الامور الاخرى و بخاصة اذا كان الامر يتعلق في الحب و الاهتمام و المرونة.

حكم التسمية بأسم نورهان في الدين الاسلامي:

مع اعتبار ان اسم نورهان هو اسم هندي و لكن لا حرج من تسمية هذا الاسم اذا كان بعيد عن أي معبودات و عن أي امرو لا تتماشي مع الدين الاسلامي و انه لا ضرر من التسمية فيه.

كما و يوجد العديد من الاسماء الشبيهة من اسم نورهان و منها نوران و اسم نورين و نور و ناريمان و كلها اسماء تحمل معني رائعة.