اسماء الكليات العلمية في جامعة الملك سعود

إجابة معتمدة

 اسماء الكليات العلمية في جامعة الملك سعود تعتبر جامعة الملك سعود من افضل الجامعات على مستوى الوطن العربي بشكل عام و على مستوى المملكة العربية السعودية بشكل خاص، حققت هذه الجامعة العديد من النجاحات على مستوى التعليم حيث تعتبر من أوائل الجامعات، تعق في الرياض تم افتتاحها في يوم 14 ربيع الثاني عام 1377 هجري 1957 ميلادي أي انها جامعة تاريخية في المملكة و تعتبر ثاني جامعة بعد جامعة أم القرى، لذلك يبحث العديد من الاشخاص على مواقع الانترنت عن  اسماء الكليات العلمية في جامعة الملك سعود و الذي سنقدمها لكم في سياق المقال التالي.

اسماء الكليات العلمية في جامعة الملك سعود تحوي جامعة الملك عبد العزيز العديد من الكليات المميزة التي تلبي احتياجات و رغبات اي طلاب يريد الالتحاق بها نظرا لتعدد كلياتها حيث يبلغ عدد الكليات التي تحتويه جامعة الملك عبد العزيز في داخل الحرم الجامعي و خارجه و في جميع فروعها بمدينة الرياض حوالي 24 كلية تشمل جميع فروع التعليم من التربية و التجارة و طب الى آخره. و تضم الكليات العلمية مثل كلية العلوم و الهندسة، و كلية التخطيطي و كلية الحاسوب، و ادارة الاعمال و الاقتصاد، و كلية الزراعة.

و ايضا كلية الصحية و التي تضم كل من: كلية طب الاسنان ، وكلية الطب البشري ،وكلية الصيدلة ،وكلية التمريض وكلية العلوم التطبيقية ،وكلية الامير سلطان للخدمات الطبية الطارئة.

وكما تضم ايضا الكليات الانسانية ومن اهمها: كلية الآداب وكلية العلوم الانسانية ،ولكلية الحقوق ،وكلية اللغات وكلية السياحة والآثار ، وكلية الاغذية والزراعة ،وغيرها الكثير من الكليات التي تضمها الجامعة في مختلف التخصصات التي يحتاجها جميع الطلاب في المملكة العربية السعودية.

لذلك حققت الجامعة نسبة نجاح عالية حتى اصبحت تحتل المراتب الاولى في المملكة العربية السعودية وفي الخلاصة لقد قدمنا لكم من خلال موقعنا الالكتروني ابرز المعلومات عن هذا الموضوع نتمنى ان تكون قد نالت اعجابكم.