تفسير حلم الزواج في المنام

إجابة معتمدة

تفسير حلم الزواج في المنام، ويوجد حلم الزوًاج فَي المنام العديد من التفسيراَت و اَلدلالات لكل مفسر، و اختلف الكثيرين في تحديد التفسير الصحيح للزواج في المنام، و ذلك بسبب تشعب اكثر من امر في الحلم، يمكن ان يكون متزوج او يكون غير متزوج، و اليكم تفسير حلم الزواج في المنام.

قال بعض المفسرون ان الزواج في المنام يدل على العناية من الله سبحانه و تعالى، و قد يضمن الزواج الخروج من الاسر و الدين و الهم، و السعي في تولية المناصب الجليلة، و قيل انه اذا تزوج امرأة معروفة سعي فيها، و انه في ذلك يستطيع القيام فيه، وان تزوج امرأة لا يعرفها و هذا يدل على قرب الاجل، او يدل على رحلة طويلة.

تفسير ابن سيرين لحلم الزواج في المنام

فقد فسر ابن سيرين رؤيا الزواج في المنام على العديد من الاوجه، فمن رأى انه يخطب او يتزوج من امرأة يهودية فأنه سوف يسير في مهنة و يجلب من وراء هذه المعاني الكثير من المعاصي، وان تزوج من نصرانية، فأن العمل الذي يصيبه هو من الاعمال الباطنة، ومن حلم انه تزوج في الدنيا و اخذها لبيته، فأنه سوف يصيب خيراً، ومال، وبركة ايضا، و من رأى انه تزوج من امرأة ميتة، فهذا يدل على انه سوف ينال شئء قد يأس من تحصيله.

ومن رأي ان زوجته تبحث عن فستان زفاف في يوم العرس، وهذا يدل على الضياع و على التشتت، و تجهل دورها وتجهل ما عليها القيام به.