معنى اسم راما في اللغة العربية

إجابة معتمدة

معنى اسم راما في اللغة العربية، كما و يبحث الكثير من الاباء و الامهات عن اجمل اسماء من اجل تسمية طفلهم، ويختارون الاسم المناسب، الذي يحمل اجمل المعاني، وان يكون الاسم لا يتعارض مع الشريعة الاسلامية، ويحتوي على معنى جميل ومعنى راقي، وسنقدم لكم معنى اسم راما في اللغة العربية.

يعتبر اسم راما من الاسماء الرائعة في اللفظ، و في مجمل البحث قد تبين انه اسم يحمل معاني مختلفة، و انه يحمل معاني هندية كثيرةَ، و في القابل يحتوي على معاني عربية جميلة، ومنهم من قال انه مكان مرتفع، و هذا المكان موجود في القرب من مدينة القصيم في المملكة العربية السعودية.

معنى اسم راما

و اسم راما هو من الاسماء التي يمكن ان تتعجب كثيراً من اصولها، و هي في الاصل ليست مؤنثة بل مذكرة، و اسم راما هو اسم بطل لملحمة الرامايانا الهندية، و هو مشتق من كلمة رم، و لكن في اللغة العربية يقال ان معناه الارض التي بنيت عليها الكعبة المكرمة، و معناه صحن الكعبة، و كثيرا منهم قال انه النقش القرأني على الكعبة.

حكم التسمية بأسم راما في الشريعة الاسلامية

اسم راما لع معاني عند الهنود وهي حرام، و ان معناه عند العرب ليس هناك أي شيء محرم في تسميته، و لكن من الافضل ان نبتعد عن أي اسم له دلالة غير مشروعة.

كما ويوجد هناك العديد من الاسماء المؤنثة التي تبدأ بحرف الراء ومنها، اسم رتال، و روند، و رندة، و روند و هي من الاسماء الجميلة ايضا، و ها نحن قد قدمنا لكم كل ما يخص معنى اسم راما و شكرا لكم.