قيادة المرأة السعودية للسيارة ليست أمراً جديداً.. ما هو الفرق؟

إجابة معتمدة

قيادة المرأة السعودية للسيارة ليست أمراً جديداً.. ما هو الفرق؟ تعتبر قضية قيادة المرأة السيارة من اهم قضايا الرأي العام في المملكة العربية السعودية، فحسب ا تبن عن العديد من الصحف الاخبارية انه لم يكن أمر قيادة المرأة للسيارة أمراً جديداً ولكن قبل العشرات من السنين كانت المرأة في المملكة تقود السيارة في البادية و القرى، فالجديد في الأمر ان الاناس سوف يقودن السيارة في المدن، و هذا الأمر اثارة الرأي العالم في الشارع السعودي، لأنه يعتبر هذا القرار مخالفاً للعادات و التقاليد للمجتمع السعودي.

أهمية قيادة المرأة للسيارة في السعودية.

المرأة تعتبر من العناصر الفعالة في اي مجتمع كان، حيث تم تطبيق قرار سماح قيادة المرأة السعودية للمرأة بناءً على رؤية 2030 التي تهدف ان تكون المرأة من اهم العناصر الفعالة في المجتمع و تدخل في سوق العمل، و يتضح ذلك في الاستمرار في بناء مواهب الاناث و استثمار طاقتها الفعالة في المجتمع فهي جزء لا يتجزأ من المجتمع.

دخول المرأة العمل بعد القرار.

يتيح قرارة قيادة المرأة للسيارة في المملكة أهمية كبيرة للمرأة، فيتم النظر للإناث من جوانب اخرى وليس فقد في المنزل و تربية الاطفال وهذه لأمور.

و في النهاية للقرار اهمية كبيرة في بناء مجتمع متكامل في المملكة العربية السعودية لان هذا سوف ينتج عناصر اخرى فعالة من النساء في سوق العمل.