استعلام عن التأمين الصحي للمقيمين

إجابة معتمدة

استعلام عن التأمين الصحي للمقيمين، استعلام عن التأمين الصحي للمقيم بالسعودية :
فسواء كانت خدمة التأمين الصحي سارية أو منتهية فيمكن الإستعلام عنها بكل سهولة من خلال الخدمات التي يتم تقديمها عبر نظام أبشر ومن خلالها سوف تظهر النتائج، إما تكون باللون الأخضر وهذا يعني أن خدمة التأمين الصحي سارية، أما في حال ظهور النتيجة باللون الأحمر فإن هذا يعني أن صلاحيتها قد إنتهت وسوف يظهر جملة معلومات التأمين الصحي غير متاحة.

خطوات الإستعلام عن هذه الخدمة :
أولا قم بتسجيل دخولك إلى الموقع الرسمي الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية، وذلك من خلال الرابط التالي الخاص بموقع أبشر، أو من خلال قيامك بتسجيل الدخول بشكل مباشر إلى الرابط الخاص بخدمة الإستعلام عن التأمين الصحي الخاصة بالمقيمين من خلال الرابط التالي
ثانيا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي الخاص بك في نظام أبشر، ثم قم بكتابة رقم إقامتك وكذلك كلمة المرور.
ثالثا قم بإختيار خانة الإستعلامات الإلكترونية، وسوف ينسدل أمامك قائمة طويلة إختار منها الجوازات، والذي سوف يظهر لك العديد من الإختيارات الأخرى لتختار من بينها إختيار الإستعلام عن صلاحية التأمين الصحي الخاصة بالأشخاص المقيمين فقط.
رابعا سوف يظهر صفحة ويتطلب منك أن تقوم بتعبئة البيانات، والتي تكون عبارة عن إدخال الرمز المرئي ورقم الإقامة، ثم بعدها قم بالضغط على كلمة عرض.
خامسا سوف تظهر أمامك النتيجة الخاصة بالإستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين، وتكون النتيجة إما أن التأمين الصحي مدته سارية، أو أن البيانات الخاصة بالتأمين الصحي غير متاحة هذا الأمر الذي يعني أنه هناك ضرورة للقيام بتجديدها.
وتتابع وزارة الداخلية بالسعودية كافة العمليات التي تتعلق بالإستعلام عن خدمة التأمين الصحي للمواطنين والمقيمين، وذلك من أجل أن يقوم المقيم والوافد بإستكمال كافة الإجراءات الخاصة لتجديد الهوية الخاصة به، وذلك في إطار سعي الحكومة السعودية أن تجعل المملكة وطن بلا مخالفات، وألا يقع أي مقيم أو مواطن سعودي تحت مخالفة قانونية أو تحت طائللة القانون.