دعاء الريح والرعد مكتوب كامل

تم طرحه 10 أوت في قسم دين و دنيا بواسطة user55

من الأدعية المأثورة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو دعاء الريح والرعد والمطر، حيث ورد عن النبي في عدة مراجع إسلامية مثل صحيح البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو عند هطول المطر بدعاء المطر إضافة إلى ما ورد عن النبي من دعاء الريح والرعد، حيث سنورد لكم نص كل من هذه الأدعية لتكون بحوزتكم عند هبوب الرياح وهطول الأمطار، والدعاء من الأعمال المستحبة والتي يتقرب بها العبد إلى ربه سواء طالباً المغفرة والعفو من الله سبحانه وتعالى أو كان طالبا قضاء حاجة من حاجيات الدنيا، إليكم الأن نصل دعاء الريح والرعد مكتوب كامل.

دعاء الريح والرعد مكتوب

يستحب الدعاء في العديد من المواقف التي تمر بنا في حياتنا اليومية إقتدائا بما كان يدعو به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث كان يدعو عند هطول المطر وسماع الرعد ورؤية البرق، كما كان يدعو عند هبوب الرياح والغبار، إلى إن حديثنا اليوم سيقتصر على ذكر دعاء الريح والرعد مكتوب كما ورد عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ورد عن النبي أنه كان يقول عند هطول المطر "اللهم صيباً نفعاً” 

وعند هبوب الرياح نقول “اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ”.

كما ورد عن النبي دعاء بعد نزول المطر وهو  “مطرنا بفضل الله ورحمته”، حيث يمكننا أن ندعو بما تكن أنفسنا إلى الله سبحانه وتعالى من المغفرة وتسير أمور الدنيا.

إجابتك على السؤال

اسمك الذي سيظهر (إختياري) :
نحن نحرص على خصوصيتك : هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع إجابة خدمة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
مواقع صديقة
  • كلمات كراش
  • ...