دعاء قضاء الدين وسعة الرزق مكتوب

إجابة معتمدة

كثيراً ما تديق بنا الدنيا بما رحبت جراء تراكم الديون وكثرة المصروفات الإلتزامات الإسرية، وخير معين هو دعاء قضاء الدين وسعة الرزق كما ورد على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث ورد عن سيدنا محمد أنه دعا بدعاء قضاء الدين ودعاء تسير الرزق كما جاء في عدد من المراجع الإسلامية، حيث نسرد لكم الدعاء كما ورد نصاً، عسى أن ينتفع به مكروب أو ذو حاجة، والدعاء لا يقتصر على ما ورد على سيدنا محمد أو عن السلف الصالح أو عن أي من علاماء المسلمين، بل بإمكان اي مسلم التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء بما تجود به نفسه من الكلمات والمعانيى، حيث أن الدعاء صلة بين العبد وربه ولا تحتاج إلى وسيط او معين.

دعاء قضاء الدين مكتوب

من الأدعية المأثور عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو دعاء قضاء الدين، فكل من كان عليه دين ولا يستطيع قضائه فل يدعي بهذا الدعاء عسى أن يفك الله كربته، فما عليه سوا أن ترفع يديك إلى الله داعيا موقناً بالإجابة .

  • اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك .
  • اللهم انى أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال .
  • سبحان الله عدد ما أعطى و عدد ما و هب و عدد ما يجود به و عدد ما يخرج من الأرض و عدد ما ينزل من السماء اللهم وسع رزقى واقض دينى و قوى ظهرى .
  • وفي صحيح مسلم أنه صلى الله عليه وسلم كان يدعو عند النوم: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأغننا من الفقر. 

دعاء سعة الرزق مكتوب

دعاء قضاء الرزق مكتوب كامل عسى أن ينفعنا وإياكم والمسلمون جميعاً بهذا الدعاء، فما عليكم سوا التظرع إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء بقلب خاشع موقنين بالإجابة .

  • اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. 
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك. 
  • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.